المحتوى الرئيسى

عضو بـ"الكونجرس": تصريحات ترامب تقسم الأمريكيين

08/17 12:42

قال العضو الجمهوري بمجلس "الشيوخ الأمريكي" لينزي جراهام، الأربعاء، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب أعمال العنف في "تشارلوتسفيل" بولاية فرجينيا تثير انقساما بين الشعب، متوجها في حديثه إلى ترامب في بيان: "كلماتك تقسم الأمريكيين ولا تضمد جراحهم"، مضيفا أن تصريحات ترامب تتناقض مع آراء العديد من الجمهوريين، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأفاد جراهام، بأن ترامب تراجع الثلاثاء الماضي، خطوة إلى الوراء عندما ساوى بين "النازيين الجدد" وأعضاء "جماعة كو كلوكس كلان" المنادين بسمو العرق الأبيض الذين شاركوا في التجمع الحاشد في "تشارلوتسفيل"، من جهة، والآخرين المعارضين لمثل هذه الجماعات، من جهة أخرى.

من جانبها، دعت عضو "مجلس النواب" عن الحزب الديمقراطي، جوين مور، أمس، زملاءها الجمهوريين إلى العمل معا لإزاحة دونالد ترامب من منصب رئيس البلاد.

وقالت في بيان: "بعد أن وقف ترامب مجددا مدافعا عن أولئك المسؤولين عن أعمال الشغب الدامية في تشارلوتسفيل، ورحب بتلك المجموعات العنيفة مثل "كو كلاكس كلان" والنازيين الجدد، حان الوقت للجمهوريين والديمقراطيين للتخلي عن تباين وجهات نظرنا وفلسفة الجدل، من أجل أهداف أسمى".

ورأت مور، أن أعضاء الحزبين يجب أن يتحدوا من أجل استعادة الكرامة الوطنية، التي تضررت بوجود ترامب في البيت الأبيض.

وكان عمدة مدينة تشارلوتسفيل بولاية ​فرجينيا​ الأمريكية، مايك سيجنر، اتهم ترامب بالتسبب بارتفاع نشاط حملة الفكر اليميني المتطرف وأنصارهم في البلاد.

وقال على  قناة"سي إن إن" الإخبارية الأمريكية: "انظروا إلى الحملة الانتخابية التي خاضها ترامب، وانتبهوا إلى مغازلته المتعمدة لجميع مؤيدي فكرة تفوق العرق الأبيض والجماعات العنصرية البيضاء والجماعات المعادية للسامية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل