المحتوى الرئيسى

باكستان تنتقد قرار واشنطن إدراج انفصالين في كشمير على قائمة الإرهاب

08/17 19:44

انتقدت باكستان، الخميس، قرار الولايات المتحدة إدراج مجموعة "حزب المجاهدين" الإسلامية الانفصالية في كشمير على قائمة المنظمات الإرهابية، معتبرة الخطوة "غير مبررة".

ويحظر قرار الخارجية الأمريكية أي تبادل بين مواطنين أمريكيين والمجموعة وتجميد أي اصول محتملة لحزب المجاهدين داخل الولايات المتحدة.

وقال نفيس زكريا الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية للصحفيين في العاصمة إسلام اباد: "نحن محبطون من القرار الأمريكي خصوصًا أن كشمير موضع خلاف معترف به دوليا مع صدور قرارات من مجلس الأمن الدولي تنتظر التطبيق خلال 70 عاما"، وتابع أن القرار "غير مبرر تماما".

وفور إعلان واشنطن القرار الأربعاء، تجمع مئات من النشطاء في مظفر آباد عاصمة الجانب الباكستاني من كشمير، واطلقوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة.

وسبق أن صنفت السلطات الأمريكية زعيم المجموعة سيد صلاح الدين "إرهابيا دوليا"، لكن المجموعة لاتزال ناشطة في كشمير الباكستانية.

وشهدت كشمير المقسمة منذ 1947 بين الهند وباكستان سلسلة نزاعات، وتطالب الدولتان بالسيادة على هذه المنطقة الجبلية الغنية بالمياه وخاضتا مواجهات عدة على هذا الصعيد.

ويقاتل انفصاليون مسلمون في كشمير الهندية منذ 1989، وخلف هذا التمرد عشرات الآلاف من القتلى.

وتتهم الهند باستمرار باكستان بتسليح المتمردين، الأمر الذي تنكره إسلام آباد التي تقول إنها تقدم دعما دبلوماسيا فقط للنشطاء الساعين لحق تقرير المصير في كشمير.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل