المحتوى الرئيسى

السيسي: مصر مهتمة بمواصلة التعاون مع تشاد في مجال بناء القدرات

08/17 20:06

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بزيارة تشاد للمرة الأولى، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، ومؤكداً حرص مصر على تعزيز وتطوير العلاقات مع تشاد على مختلف المستويات، أخذاً في الاعتبار وجود البلدين في منطقة تشهد تحديات مختلفة.

وأكد الرئيس خلال جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التشادي وجود آفاق واسعة لتطوير التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين في مجالات الثروة الحيوانية والصحة والزراعة الري والبنية التحتية والطاقة

كما أكد الرئيس اهتمام مصر بمواصلة التعاون مع الأشقاء في تشاد في مجال بناء القدرات، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مختلف التخصصات المدنية والعسكرية.

وشهدت المباحثات بين الرئيسين تطابقاً فى وجهات النظر حول عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية، كما أعرب الرئيسان عن ادانتهما لكافة الجرائم الإرهابية التي ترتكب في مختلف دول العالم وآخرها الحادث الإرهابي في بوركينا فاسو والذى أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وفي هذا السياق أشاد الرئيس ديبي بجهود ومواقف الرئيس الحاسمة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

كما أشاد الرئيس بجهود تشاد في مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي، معرباً عن تقديره للتضحيات الكبيرة التي تقدمها في هذا الشأن.

واتفق الرئيسان على أهمية تكثيف الجهود على المستويين الاقليمى والدولى لمجابهة التنظيمات الإرهابية وجماعات الجريمة المنظمة.

وبحث الرئيسان أيضاً مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكدا أهمية استمرار الجهود من أجل دعم الحوار بين الأطراف الليبية بهدف مساعدتهم على التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى هذا البلد الشقيق، وبما يتيح ترسيخ دعائم مؤسسات الدولة وتلبية طموحات الشعب الليبي في حياة كريمة ومستقرة.

وفي هذا الإطار أشاد الرئيس التشادي بالجهود التي يقوم بها الرئيس للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الليبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل