المحتوى الرئيسى

الفلاسي : آن الأوان لمحاكمة قطر دوليًا بعد التسريب الثاني لحمد بن جاسم

08/17 10:26

قال ضرار الفلاسي، المحلل السياسي الإماراتي، إن التسريب الجديد الذي أذاعه التلفزيون البحريني لحمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري، مع الإرهابي البحريني علي سلمان، والإتفاق معه على عمل فوضى وإسقاط نظام الحكم في المملكة البحرينية، يعد دليل جديد ومستمر في نعش النظام القطري، المتسبب في إراقة دماء العديد من الأبرياء.

وأوضح "الفلاسي" في تصريح لـ"صدى البلد"الآوان لمحاكمة قطر بالجنائية الدولية، والمواجهة بجميع جرائمها التي تسببت في خراب الدول العربية وأصبحت تعاني حتى يومنا هذا محاربة الإرهاب الذي شكلته الدولة الخليجية.

كما لقت المحلل السياسي الإماراتي، إلى أن هذا التسريب الثاني لقطر الذي يظهر في تحالفها مع الاعداء من أجل زعزعة إستقرار الدول الشقيقة لا، وكان التسريب الأول الذي أًذيع منذ قرابة الشهر وظهر فيه دعم قطر لعناصر إيرانية من أجل زعزعة إستقرار المملكة العربية السعودية.

وأشاد بالإجراءات التي اتخذها دولة البحرين ردًا لى هذا التسريب والتقدم إلى المحكمة الدولية من أجل معاقبة قطر ومواجهتها بتلك الأدلة.

وكان تلفزيون البحرين اذاع اتصالًا هاتفيًا مسرّبا لرئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم مع الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة علي سلمان، المدان بتهمة الإرهاب من قبل السلطات البحرينية.

ودار خلال المكالمة الهاتفية الحديث عن "الحوار" ومساعدة قطرية لسلمان في تنظيم لقاءات مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان.

واتهم التلفزيون البحريني بن جاسم بأنه طلب من المعارضة عدم وقف الاحتجاجات عام 2011، باعتبار أن قطر نسقت مع المحتجين على تقديم مبادرة تدعم المعارضة البحرينية. وكشف التلفزيون أن المبادرة القطرية طالبت بتشكيل حكومة انتقالية في البحرين خلال شهرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل