المحتوى الرئيسى

ارتفاع كبير في عدد أعضاء المافيا الإيطالية في ألمانيا

08/16 23:04

أفادت مصادر الحكومة الألمانية أن نشاط المافيا الإيطالية في ألمانيا قد ازداد بشكل واضح في السنوات الأخيرة،وفق ما أشار إليه موقع مجلة "دير شبيغل" يوم الثلاثاء (15 آب/ أغسطس 2017). وأشارت الحكومة في رد لها على سؤال للكتلة النيابية  لحزب الخضر أن عدد أعضاء المافيا الإيطالية تضاعف أربع مرات، بواقع 136 شخصا عام 2008 إلى 562 شخصا في عام 2017. لكن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك، حيث أن الرقم المعلن يعتمد على القضايا المعروفة لدى الهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة. 

قام البابا فرانسيس بزيارة لمعقل المافيا في نابولي، والتقى بسجناء في سكامبيا وتناول معهم الغداء. وخلال قداس في ساحة بليبيشيتو توجه إلى "المجرمين" و"شركائهم" بدون أن يلفظ كلمة مافيا أو كامورا داعيا إياهم إلى "التوبة". (21.03.2015)

وأوضحت الحكومة أن الارتفاع سُجل بالخصوص في عدد أعضاء مافيا "كوسا نوسترا" الصقلية الذين وصل عددهم إلى هذا العام إلى 333 عضوا، في حين وصل عدد أعضاء مافيا كالابريا- درانغيتا إلى 124 عضوا في ألمانيا خلال العام الحالي 2017.

وقالت المسؤولة عن السياسة الداخلية في كتلة حزب الخضر، ايرينا ميهاليش، "بعد مرور عشر سنوات على حادثة القتل في دويسبورغ،  نرى أن أهم جماعات المافيا الإيطالية نشيطة في ألمانيا، وازدادا عدد أعضائها بشكل كبير".

يشار إلى أن ستة أشخاص قتلوا في (15 آب/ أغسطس 2007) بطلقات نارية في مطعم "دا برونو" الإيطالي بمدينة دويسبورغ الألمانية. ووفقا للمحققين كان الحادث الدامي، نتيجة لعداء مستمر منذ سنوات بين جماعات متناحرة من المافيا.

ر.م/ع.ج (أ ف ب، د ب أ)

قـُتل ديورو زاغايسكي وهو في بداية الأربعينيات من عمره. وهو واحد من ضحايا المخابرات اليوغوسلافية الثلاثين في ألمانيا.

كان روبرت زاغايسكي في السابعة عشرة من العمر عندما خسر والده، وهو ينتظر العدالة منذ عقود، مثله مثل أقارب ضحايا آخرين.

روبرت زاغايسكي في زغرب. لقد عرف للتو اسم المخبر الذي كان مكلفًا بمراقبة والده.

كان يوسيب ماجيرسكي مخبرًا في فورتسبورغ: "كانت رحى الحرب تدور في ألمانيا".

قتلت المخابرات سنة 1983 الكرواتي المعارض ستيبان جيوريكوفيتش في منفاه في مرآبه في فولفارتسهاوزن البافارية. وستبدأ مقاضاة الجناة في المحكمة العليا في ميونخ يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2014.

رئيس المخابرات اليوغوسلافية السابق جدرافكو موستاج سيمثل أمام المحكمة العليا في ميونخ يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2014 بتهمة المساعدة على القتل.

تم تسليم العميل اليوغوسلافي رفيع الشأن يوسيب بيركوفيج للشرطة الألمانية في مطار ميونخ في يناير 2014، وكانت كرواتيا قد سعت طويلاً لمنع تسليمه.

المخبر اليوغوسلافي السابق الرفيع الشأن إيفان لاسيتش على لائحة المجرمين المطلوبين في ألمانيا، لكنه يتحرك بحرية في البوسنة.

بينما كان فيلي برانت وتيتو يعتنيان بصداقتهما كانت الاستخبارات اليوغويسلافية تلاحق المشقين في ألمانيا.

يقول كلاوس فون دوناناي نائب الوزير السابق في الخارجية الألمانية اليوم إن ألمانيا قد مارست "سياسة الأيدي الوسخة" مع يوغوسلافيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل