المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 16 - 8 - 2017

08/16 22:43

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 16 أغسطس:

 تعرف على خطة «الكهرباء» للتعامل مع الممتنعين عن سداد الفاتورة

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة أصدرت  تعليمات جديدة لكل الشركات  بمراعاة المتعثرين في سداد فواتير شهر يوليو، خاصة بعد الزيادة الجديدة التي طرأت على الفواتير هذا الشهر.

وأضاف المصدر أن الوزارة وضعت بعض الطرق لكيفية التعامل مع الممتنعين عن سداد الفاتورة، تمثلت كالتالى :

أولا: مرور المحصل على البيوت ويسمى المرور الأول، هناك من يدفع وهناك من يرفض لعدم مقدرته على سداد القيمة فى الوقت الحالى فيترك المحصل الكعب.

ثانيا: فى حالة المرور الثانى بعد حوالى 15 يومًا، فى حالة عدم تكرار السداد أكثر من شهر يكون هناك عدة طرق للتعامل أولها الجدولة والتقسيط للمتعثر الذى يدفع فاتورة ويتعثر فى واحدة أو اثنتين.

ثالثا: الممتنع نهائيا عن سداد عدة فواتير، أوضحت الوزارة أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات تتخذ ضده تتمثل فى ، الإنذار، ثم بعد ذلك فصل التيار، ثم اللجوء لرفع العداد، وأخيرا إبلاغ المباحث.

مميزات وعيوب عدادات الكهرباء الكودية أو مسبوقة الدفع

تتجه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في استخدام العدادات الكودية أو العدادات مسبوقة الدفع بدلاً من العدادات القديمة التقليدية، وأصبح الآن يتم تركيب هذه العدادات عند توصيل التيار الكهربائي للمنازل والمحال التجارية.

ونسرد في هذا الموضوع مميزات وعيوب العدادات الكودية أو مسبوقة الدفع.

1- تمكن المشترك من مراقبة استهلاكه للتيار الكهربائي بنفسه، من خلال شاشة موجودة بالعداد توضح له ما تبقي من رصيده الشهري، وبالتالي تقسيمه على باقي استخداماته اليومية، كما أنه يبين للمستهلك نوع شريحة الكهرباء التي سوف يتم محاسبته عليها وبالتالي يمكن له تقليل استهلاكه.

2- لا يوجد أي خطأ عند حساب قيمة الاستهلاك للكهرباء على عكس العدادات القديمة كانت تعتمد على القراءة التي يحددها محصل الكهرباء.

3- يمكن شحن العداد بمبلغ مالي بسيط يبدأ من 10 جنيهات وحتى 10 آلاف جنيه في المرة الواحدة، لكي يقوم باستهلاكه كيفما يشاء ومراقبة استهلاكة عن طريقة مراقبة العداد.

4- يمنع أي أحد من سرقة التيار الكهربائي من خلال شاشة العداد حيث يمكن مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد.

5- يمكن استخراج كارت بدل فاقد بسهولة من شركة الكهرباء بمبلغ مالي بسيط يقدر بقيمة 18.50 جنيه.

6- يوجد به لمبة تحذيرية تساعد المستهلك في معرفة قرب انتهاء رصيد العداد الكودي.

7- في الإجازات والعطلات الرسمية إذا ما انتهى الرصيد بالعداد يظل متصلًا بالتيار الكهربائي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للأجازة.

1- يفصل العداد الكودي الكهرباء عن نفسه في حالة زيادة الأحمال عن الحد المسموح به، حيث يقوم بفصل الكهرباء مرتين فقط بعدها يجب على المستهلك إعادة تشغيل العداد من خلال شركة الكهرباء.

2- في حالة التلاعب في العداد من أي شخص غريب لايكون على دراية بكيفية استخدامه فإن العداد يقوم بفصل التيار الكهربائي نهائياً.

3- عمر بطارية العداد الكودي حوالي 10 سنوات حيث أنها تساعد في حالة فصل التيار عن العداد بعمل فلاش وتستخدم فى إعادة تشغيل الشاشة مرة أخرى عند انقطاع الكهرباء.

مفاجأة.. وقف خدمة تسجيل قراءة العداد الكهربائي إلكترونيًا

كشف مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، عن مفاجأة وذلك بوقف خدمة تسجيل قراءة العداد إلكترونيا عبر الإنترنت، منذ شهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل