المحتوى الرئيسى

أمين شرطة مفصول يتسبب في نقل رئيس مدينة بالغربية (مستندات)

08/16 20:44

شهدت مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية أزمة جديدة بعدما نشب خلاف بين النائب البرلمانى صلاح الحصاوى واللواء إبراهيم شمس الدين رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، والذى نقله اللواء أحمد ضيف، محافظ الإقليم إلى مدينة قطور.

كواليس الأزمة بدأت مع تقدم أمين شرطة مفصول من الداخلية ويدعى "محمد.ر.ع"، بشكوى إلى مجلس المدينة، اتهم فيها بعض الشخصيات ورجال الأعمال بمدينة كفر الزيات بالتعدى على أرض طرح النهر بمنطقة الجزيرة الواقعة على النيل، على رأسهم النائب صلاح الحصاوى واستيلائهم على جزء من أملاك الجزيرة.

وشكّل رئيس المدينة لجنة من إدارة الرقابة والمتابعة لفحص الشكوى، أعدت تقريرًا حصلت "التحرير" على نسخة منه جاء فيه: "بالنسبة للنائب صلاح الحصاوى فالمنزل قديم باسم والده بمنطقة الجزيرة، وأملاك الدولة بهذه المنطقة تخضع لإشراف أملاك الدولة الخاصة"، كما أشار التقرير إلى أنه تم إخطار إدارة أملاك الدولة بالشكوى: "تبين أنه لم يعتد على أملاك الدولة ولم يرد إلينا أى تقارير تثبت عكس ذلك".

وعلى الرغم من قيام المبلغ بتقديم الشكوى ضد "الحصاوى"، وكتابة إقرار - حصلت "التحرير" على نسخة منه- بأن مسؤول عن شكواه وصحة اتهامه، إلا أنه سرعان ما تضاربت أقواله وتقدم بشكوى إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية يتهم فيها رئيس مدينة كفر الزيات بالضغط عليه وتحريف أقواله لتشويه صورة النائب حسب شكواه.

وحصلت "التحرير" على نسخة من شكوى المقدمة للمحافظ: "بخصوص الشكوى المقدمة منى، فتم سؤالى فيها منذ أكثر من 6 أشهر، ولكن رئيس المدينة قام بفتح الموضوع مرة أخرى خلال الأيام الماضية وتم تحريف أقوال ليست أقوالى، وأتقدم بالاعتذار للنائب صلاح الحصاوى".

من جانبه، قال اللواء إبراهيم شمس الدين، رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، ردًا على اتهام المبلغ له بالضغط عليه وتحريف أقواله، إن أمين الشرطة أرسل شكواه وحولتها إلى مدير الرقابة والمتابعة لفحصها كما هو المعتاد فى جميع الشكاوى، وتم سؤال الشاكى وأقر بأقواله ووقع عليها، وبالتالى استكملنا فحص ما ورد بمضمون الشكوى خلال تقرير عرضناه على محافظ الغربية والسكرتير العام والمساعد للمحافظة.

وأضاف شمس فى تصريحات خاصة لـ"التحرير": لم نضف أى شيء خارج مضمون الفحص، دون أى مصلحة أو عداوة مع أى شخص لأن جميع مواطنى المدينة لدينا سواء فى الحقوق والكل تحت طائلة القانون سواء، ولسنا مسؤولين عن أى مواطن تجاه الآخر.

واستطرد رئيس المدينة: "لا يوجد فى الفحص ما يسيء للنائب، ولنا عملنا الوظيفى المنوط به تخفيف وتوفير الخدمات لجميع المواطنين".

يذكر أن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قرر نقل اللواء إبراهيم شمس الدين من مركز ومدينة كفر الزيات إلى مركز ومدينة قطور، ونقل اللواء أحمد عزت مجاهد إلى كفر الزيات بدلا منه، فيما احتج العاملون والموظفون بمجلس المدينة اعتراضًا على قرار المحافظ.

وفتحت الواقعة النار على المتعدين على أملاك الدولة، إذ كشف تقرير لجنة الرقابة والمتابعة بمجلس مدينة كفر الزيات، أثبت أن التعدى على أملاك الدولة من قبل كل من "مصطفى .م.ح" ببناء قاعة أفراح وكافتيريا على نهر النيل بفرع رشيد، وهناك مخالفة مبانٍ دور أرضى وأعمدة الدور الأول علوى، وتحرر بشأنها محضر مخالفة برقم 188، 189 لسنة 2001/2002م، وتم بيعها إلى سيدة تدعى " ز.ر.ع" بوكالة زوجها "محمود.ع.ق"، إلا أنه صدر لها رخصة تشغيل رقم 178 لعام 2005م، على الرغم من قرارات الإزالة، مما يعد مخالفة فادحة، واتضح أن جزءًا كبيرًا منها تابع للهيئة العامة للتنمية والمشروعات الزراعية "طرح نهر"، ووجهة الإشراف عليها الإدارة العامة لتنمية وتطوير نهر النيل فرع رشيد بدسوق، وتم مخاطبتهم بالمخالفات تحت أرقام 6811 فى 13 يوليو 2017م، وأيضا تحت رقم 6969 فى 19 يوليو 2017م، ولم تقم الإدارة بالرد واتخاذ اللازم نحو هذه التعديات، ما سهل الاستيلاء عليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل