المحتوى الرئيسى

«الدستور» غدا: «المذنبون».. ماذا يقول المتهمون الدائمون في حوادث القطارات؟

08/16 19:13

تسلط جريدة «الدستور»، في عددها الصادر صباح غدٍ الخميس، الضوء على التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، عن وضع الحريات الدينية في دول العالم تحت عنوان «واشنطن: لا يوجد اضطهاد ديني في مصر».

وفى الجزء الخاص بمصر، ثمَّن تقرير الخارجية الأمريكي جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مكافحة الفكر المتطرف، مشيرًا إلى دعواته لتجديد الخطاب الديني، وحماية الحكومة المصرية وبعض المؤسسات الدينية لحقوق الأقليات، وإعادة ترميم وبناء ٧٨ كنيسة، وغيرها من المواقع الدينية التى تضررت أو تم تدميرها فى أعمال العنف التى اندلعت عقب الإطاحة بتنظيم الإخوان فى أغسطس 2013.

وتحت عنوان «المذنبون.. ماذا يقول المتهمون الدائمون فى حوادث القطارات؟»، تنشر الجريدة تحقيقا يتناول أبرز المتهمين في حوادث القطارات دائما خاصة بعد حادث قطاري الإسكندرية منذ أسبوع، إذ وجه البعض أصابع الاتهام إلى سائقى القطارين، وراح البعض الآخر يتحدث عن مساعديهما، ودارت مناقشات حول عمال التحويلات، والمزلقانات غير الشرعية، ووسائل الإشارة الإلكترونية، ومشروعات تطوير السكك الحديدية وغيرها من الملفات الأخرى المتعلقة بالسكك الحديدية.

ما الواقع الفعلي الذي يعيشه «المتهمون»، سواء سائقين أو عمال تحويلة وصولًا حتى إلى «الكمسرية»؟، ما الذى يتعرضون له من ضغوط تؤثر على عملهم؟، هل هم جناة أم مجنى عليهم؟، أسئلة يحاول التحقيق الإجابة عليها، مستعرضين كذلك بعض المزلقانات غير الشرعية فى جميع المحافظات، وراصدين رحلتى ذهاب وعودة على نفس «خط الكارثة».

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل