المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالفيديو| تطبيق جديد للتحدث بلغة الأفيال: "ليس عبثا"

08/16 22:43

في سبيل خدمة محبي الأفيال، ظهر تطبيق جديد يتيح للناس فهم لغة الأفيال وترجمتها، حيث يتيح تطبيق جديد كيفية قول "هلو" أو "أهلا" بلغة الأفيال.

ويرى مصممو البرنامج، بحسب "العربية" أن الأمر ليس عبثًا بل قد يقترب من الحقيقة، فالأفيال في واقع الأمر لها لغة تتفاهم بها من خلال الأصوات التي تصدرها، حتى لو أن هذه اللغة غير مفهومة بالنسبة لنا نحن البشر.

وقد صمم البرنامج المذكور باسم "هلو ان إليفانت" بهدف عملي يتعلق برفع مستوى الوعي بالأفيال الإفريقية، حيث يتيح التطبيق ترجمة أصوات الأفيال إلى كلمات مفهومة للبشر.

ويعمل التطبيق الآن على عبارات بسيطة مثل الترحيب "هلو"، وتحديد المشاعر مثل "أنا حزين"، حيث يظهر ذلك من خلال شكل حركة خرطوم الفيل مرتبطة بالصوت أو الضجيج الذي يصدره، حيث ثمة ارتباط بين هذه الحركة والأصوات.

وهذه الترجمات تم أخذها حقيقة من واقع الأفيال في غابات كينيا بعد عمل مضن في هذا الإطار، وهي الآن متاحة للجميع للتفاعل معها، وبالتالي إمكانية فهم لغة الأفيال ومشاعرها المبدئية على الأقل.

وقد تم نشر هذه الأداة التي وضعها عالم الحياة البرية ديفيد شيلدريك، بالتعاون مع منظمة "إليفانت فواسز"، في اليوم العالمي للفيل الذي وافق 12 أغسطس.

ويمكن للمستخدمين إما استخدام مكبر الصوت لترجمة العبارة المنطوقة إلى لغة الفيل، أو ببساطة كتابة العبارة أو الرموز التعبيرية لها.

على سبيل المثال، فإن ترجمة عبارة "مرحبًا" عند الفيل تظهره وهو يقوم برفع خرطومه إلى الوراء ومن ثم تدليته لأسفل فإصدار نبرة صوته لتكامل هذه الحركة الترددية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل