المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: حملات توعية للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز

08/16 23:02

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، تنفيذ وتفعيل القرارات التي تم اتخاذها خلال المؤتمر الموسع الذى انعقد الأسبوعين الماضيين، وأقر خلاله خطة المحافظة للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز والاستفادة منه اقتصاديا لمواجهة نوبات تلوث الهواء لموسم 2017.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد تنفيذ الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديرية الزراعة بالمحافظة والوحدات المحلية بنطاق المحافظة حملات وندوات التوعية بمراكز تمى الأمديد، بلقاس، شربين، دكرنس، استفاد منها المزارعين والفلاحين مزارعي الأرز بالمراكز المشار إليها، حيث تم عرض تيسيرات الأجهزة التنفيذية بالدولة هذا العام لمساعدة المزارعين في الاستفادة من قش الأرز اقتصاديا بدلا من الإقدام على حرقه باعتباره ثروة اقتصادية كبيرة وحفاظا على البيئة من التلوث وتوفير بيئة آمنة للمواطنين.

وأضاف الشعراوي: نريد الدقهلية هذا الموسم بلا سحابة سوداء أو إيقاد عود ثقاب واحد لحرق عود قش واحد.. بالوعى التام لمزارعي وفلاحي الدقهلية.

وأكد المحافظ، أهمية الرقابة على عمليات حرق القش من الفلاحين أنفسهم وليس الأجهزة المختصة فقط حرصا على الصحة العامة للمواطنين لأنه لا صحة كاملة بدون بيئة نظيفة.

وشدد الشعراوي، على أهمية استمرار حملات وندوات التوعية للمواطنين من خلال دور العبادة ووسائل الإعلام لتوعية المواطنين بعدم حرق قش الأرز والاستفادة من المخلفات الزراعية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وتحقيق أقصى استفادة منه.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل