المحتوى الرئيسى

بلومبرج: مصر تخطط للعودة إلى سوق «يوروبوند» في يناير المقبل

08/16 17:39

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية، في تصريحات لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن مصر تخطط للعودة إلى أسواق الدين العالمي خلال شهر يناير المقبل.

وتابع أنه من المتوقع أن تطرح مصر 4 مليار دولار في اليوروبوند، خلال شهر يناير لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن الوزارة قد تلجأ إلى البنوك الاستثمارية لاختيار مستثمرين للبيع المحتمل أن يكون على 3 أشهر، مشيرًا إلى أن قيمة الطرح وتوقيته يتوقفنا على ظروف السوق.

وأوضح المصدر، أن الحكومة تواجه فجوة تمويلية قيمتها 10 مليار دولار في العام المالي الحالي، ومن المتوقع أن يتم تقليله عن طريق القروض المتفق عليها وعلى رأسها قرض صندوق النقد الدولي.

وأكدت الوكالة أن وزير المالية عمرو الجارحي، قد أكد في تصريحات سابقة له، إن مصر تتطلع لطرح من 2 إلى 4 مليار دولار سندات خلال الربع الأول من عام 2018.

وأشارت إلى أن مصر طرحت 7 مليار دولار في اليوروبند خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، منها 4 مليار دولار في شهر يناير من خلال سندات مدتها 5 سنوات و10 سنوات و30 عام، مع عائدات بنسبة 6.125% و7.5% و8.5% على التوالي.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل