المحتوى الرئيسى

شرطة التوثيق: إغلاق فوري للصفحات التي تحرض على العنف وتبتز المواطنين

08/16 16:51

قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية إن ضباط إدارة شرطة التوثيق والمعلومات تقوم برصد تلك صفحات التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر، خاصة التي تحرض على العنف والتي تبث أفكارًا ضد الدولة، وتقوم بالتعامل معها فورا عقب رصدها والإنتهاء من كافة عمليات الفحص الفني.

وأضاف المصدر أن رجال شرطة التوثيق والمعلومات لن يتركوا أي صفحة تبتز المواطنين أو تحرض على الدولة وقياداتها، وتقوم بغلقها في الحال.

ونجح ضباط قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة الداخلية في ضبط 35 قضية تحريض على العنف وجرائم جنائية عبر شبكة الإنترنت، خلال أسبوع.

تمكنت الأجهزة الأمنية، عقب تقنين الإجراءات وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة، من السيطرة على 7 حسابات، تنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى مجال مكافحة الجرائم الجنائية بجميع صورها، تم ضبط 28 قضية جنائية متنوعة بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل