المحتوى الرئيسى

بالصور.. 5 جسور عالمية مذهلة.. أحدها ينقلك في اتجاه «اللاعودة» !

08/16 16:48

قد تحتاج ساعات وسفر طويل للانتقال من دولة إلى أخرى مستخدمًا الطائرات أو السفن، لكن في حالة الدول المتجاورة يكون الفاصل بين الدولتين دقائق معدودة لعبور ممر بري أو جسر مائي.

وفي العالم العديد من نقاط العبور بين الدول، لكن مجلة «ووندرفول إنجينيرنج» أوردت 5 كباري «جسور مائية»، قالت إنها مذهلة في جمالها والعبور عليها في أي من الاتجاهين ينقلك من دولة إلى أخرى.

يربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، تم إنشاؤه عام 1941، ويمتد لمسافة 440 مترًا فوق شلالات نيجارا ويمكن مرور الأفراد عليه، وكذلك السيارات، يمكن من فوقه رؤية قوس قزح كل يوم.

يربط بين فرنسا وألمانيا ويمر فوق نهر الراين، رغم أنه لا يرتبط بسويسرا مباشرة إلا أنه يمكن القادمين من فرنسا بالاتجاه إلى سويسرا عبر ألمانيا. وفوق قمة الجسر يمكن رؤية مناظر جميلة من الدول الثلاث.

ربط بين زيمبابوي وزامبيا ويمر فوق نهر زامبيزي بالقرب من شلالات فيكتوريا، فوقه طريق سيارات وخط سكة حديد وممر للمشاة، وطوله 198 مترًا، وتم افتتاحه عام 1905.

بين كوريا الشمالية والجنوبية، وهو ليس جسرًا تقليديًا يتم رؤية الناس تمر فوقه إيابًا وذهابًا، بل هو جسر مخصص لتبادل السجناء بين الكوريتين أثناء الحرب الكورية عام 1953، وهو محاط بنقاط تفتيش عسكرية من كلا الجانبين، وكانت أخر مرة تم استخدامه فيها عام 1968، ويقع في منطقة نزع السلاح بين الكوريتين.

يربط الضفة الغربية بالأردن عبر نهر الأردن، ويطلق عليه الفلسطينيون «الكرمة» ويسمى «ألنبي» في الأراضي المحتلة، ويحظر مرور الصهاينة عبر هذا الجسر.

قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل