المحتوى الرئيسى

جمال السويدي يروي تجاربه الحياتية في كتاب "لا تستسلم"

08/16 15:56

يمثل الكتاب تجربة السويدي الإنسان والمفكر والباحث

أصدر الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كتاباً جديداً تحت عنوان "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي" الذي يفصل فيه تجاربه الحياتية ويقدم من خلاله إجابات عن أسئلة طرحت خلال السنوات الماضية.

ويتميز الكتاب الجديد بالموضوع والطرح والمنهج ويمثل تجربة مؤلفه الإنسان والمفكر والباحث وخلاصة تجاربه مع البشر ومرض السرطان ويأتي على أدق التفاصيل في حياته.

ففي الوقت الذي يتحدث فيه المؤلف عن تجاربه الذاتية.. يتناول بشكل مواز القضايا العامة التي عاصرها فيناقشها بأسلوب سلس شائق ومثير متطرقا إلى علاقته بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يعد الركيزة الأساسية في كل ما حققه المؤلف من نجاح.. حيث يشير إلى أن سموه كان الداعم الأكبر له في تجاوز محنة المرض التي ألمت به وعانى منها سنوات عدة قبل أن يمن الله عليه بالشفاء.

ويتميز الكتاب بلغته الرصينة والشائقة التي تتسم بالبساطة، الأمر الذي سيجعله محل اهتمام واسع من القراء بفئاتهم المختلفة سواء كانوا من صناع القرار أو من الباحثين والمتخصصين أو القراء العاديين.

وبالإضافة إلى ذلك.. يضم الكتاب فصولا عدة تتكامل مع بعضها في تناسق كبير ويتميز الانتقال بينها بالسلاسة واليسر ما يجعل قراءته عملية ممتعة.

ومما لا شك فيه أن أهمية الكتاب تنبع من أهمية التجربة الإنسانية والعملية لمؤلفه وفي القلب منها دوره في الحياة العامة الذي يعد من أبرز معالمه بناؤه صرحا علميا كبيرا هو مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي بات منارة ثقافية لها دورها المشهود داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

يشار إلى أن الدكتور جمال سند السويدي أصدر خلال السنوات القليلة الماضية كتبا عدة حظيت باهتمام كبير من صناع القرار ووسائل الإعلام والمتخصصين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها وكان أحدثها كتاب "السراب" الذي تمت ترجمته إلى عدد من اللغات وهو الكتاب الذي يكشف عن زيف حركات الإسلام السياسي.

ونجح هذا الكتاب الموسوعي الذي فاز بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع التنمية وبناء الدولة في دورتها العاشرة 2015-2016 في تسليط الضوء على الجماعات الدينية السياسية التي تدعي الحديث باسم الإسلام وتتغذى على خداع البسطاء عبر شعارات براقة واستطاع أن يفند أطروحات هذه الجماعات ويكشف عن أهدافها الحقيقية وفساد أفكارها وحقيقة مواقفها التي تحاول إخفاءها خاصة فيما يتعلق بممارسة العنف أو تبريره والتشجيع عليه.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل