المحتوى الرئيسى

أول تعليق من الإمارات على تسريبات رئيس وزراء قطر السابق بشأن البحرين

08/16 20:01

قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن التسريب الصوتي لرئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم والأمين العام السابق لجمعية الوفاق المنحلة علي سلمان، الذي بثه تلفزيون البحرين، يكشف تآمر قطر على قلب نظام الحكم في البحرين.

وكتب «قرقاش»، عبر حسابه على موقع «تويتر»، مساء الأربعاء: «على ضوء تسريبات البحرين اليوم والتي تضاف إلى ما سبقها، لا يمكن لعاقل إلا أن يستنتج أن سياسات قطر تجاه جيرانها كانت مشروع أزمة مخططة مبيّتة»، وأضاف: «أذكر الوقع الصادم لتسريبات التآمر مع القذافي على السعودية، أدرك الجميع آنذاك أننا أمام توجه يتجاوز المراهقة السياسية إلى الانقلاب المخطط».

ونشر التلفزيون البحريني تسجيلا لمكالمات هاتفية بين رئيس وزراء قطر السابق وإرهابيين بحرينيين ينسقون فيه لزعزعة استقرار البحرين.

وبث التلفزيون عن الاتصالات الهاتفية في إطار وثائقي يثبت تورط قطر في زعزعة أمن البحرين، والتنسيق مع الجماعات المحظورة وحثها على الاستمرار في الاحتجاجات عام 2011.

وكشفت إحدى المكالمات بين حمد بن جاسم والإرهابي البحريني وعلي سلمان وهو أحد قادة جمعية الوفاق البحرينية المنحلة، مشروعًا قطريًا لقلب نظام الحكم في البحرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل