المحتوى الرئيسى

فرشوط تنزف من جديد.. خلافات ثأرية ومخاوف من اتساع دائرة الدم | النجعاوية

08/16 15:51

الرئيسيه » حوادث » فرشوط تنزف من جديد.. خلافات ثأرية ومخاوف من اتساع دائرة الدم

فرشوط المدينة التجارية الأشهر في قنا، عادت مرة أخرى للدماء وإطلاق النيران، وترك عدد من مواطنيها المدينة، خشية إصابتهم بطلقات نارية ربما تودي بحياتهم، في تجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتي”الغلالبة وأبودراع”، والتي راح ضحيتها خلال 5 أيام فقط موظف وعامل، وأصيب شاب وطفلة، منهم من خارج العائلتين.

” فرشوط تنزف من جديد وربنا يكفينا شر الفتن” بهذه الكلمات عبر مواطنون بفرشوط عن غضبهم من الاشتباكات المسلحة، التي أودت بحياة اثنين وإصابة شاب وطفلة في صراع” الغلالبة وأبودراع”، خوفًا من اتساع دائرة الدم والقتلى بين العائلتين ودخول عائلات أخرى بفرشوط.

يقول عيسى محمد، موظف، إن تجدد الخلافات بين العائلتين حوّل المدينة إلى ساحة مشاجرات، فهناك مسلحون من العائلتين يتربصون ببعضهم البعض ويقطعون بعض الشوارع الرئيسية، فضلًا عن إطلاق النيران بصورة عشوائية ربما تودي بحياة أبرياء من خارج العائلتين وتتسع دائرة الدم بين العائلات.

ويضيف إكرامي السيد، عامل، أن ما يحدث في فرشوط في هذه الأيام أثر على حركة البيع والشراء بأسواق المدينة، خشية الاشتباكات المسلحة المستمرة، مطالبًا بسرعة تدخل العقلاء والأجهزة الأمنية لحل هذه الخلافات قبل اتساع دائرة الدم ووقع ضحايا ومصابين جدد، سواء من العائلتين أو من خارجهما، خاصة مع قرب دخول المدارس خوفًا على حياة الطلاب.

ويشير خالد محمود، طالب، إلى أن مدينة فرشوط هدأت نسبيًا بعد انتهاء الخصومة الأشهر في الصعيد بين عائلتي “السحالوة والمخالفة”، والتي راح ضحيتها 12 من الجانبين، مشيرًا إلى ضرورة إنهاء الخلافات بين العائلات الأخرى في المدينة في أسرع وقت ممكن، حتى تعود المدينة إلى طبيعتها المعروفة للجميع، والتي تتسم بالتجارة والترابط بين العائلات.

ويقول مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الخلافات بين عائلتي “الغلالبة وأبودراع” تجددت منذ 5 أيام، وأسفرت عن مقتل اثنين وإصابة شاب وطفلة، مشيرًا إلى الجهود الأمنية لضبط المتهمين، فضلًا عن تعزيز التواجد الأمني في المدينة.

ويلفت المصدر لمساعي الصلح بين العائلتين، بالتنسيق مع لجنة المصالحات والجهود الشعبية، حتى لا تزيد حالة  الاحتقان والخلافات بين العائلتين أو العائلات الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل