المحتوى الرئيسى

سيموني يستحضر روح كونتي في مباراته "التونسية" الأولى

08/16 14:07

قرر المدرب الإيطالي ماركو سيموني تغيير طريقة لعب فريقه الجديد، الإفريقي التونسي، من 4-2-3-1 إلى 3-5-2، في "استنساخ" لتجربة مواطنه أنطونيو كونتي مع تشيلسي الإنجليزي.  

 وكان المدرب السابق لمنتخب إيطاليا قاد النادي اللندني الفوز بلقب "البريميير ليج" في الموسم المنصرم بالاعتماد على 3 لاعبين في محور الدفاع، عكس ما كان عليه الحال مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق، الذي تعود على اللعب بمحوري دفاع فقط.

وستكون المواجهة أمام مستقبل قابس، المقرر إقامتها (الأربعاء) بالملعب الأولمبي في رادس، لحساب الجولة الأولى من الدوري التونسي، فرصة سانحة للنجم السابق لمنتخب إيطاليا، من أجل اختبار مدى استيعاب لاعبيه لخطة اللعب الجديد.

ولا يملك نادي العاصمة التونسية تاريخ طويل في التعامل مع "التكتيك" الجديد حيث أن آخر مدرب اعتمد عليه هو الفرنسي جون سيرافان، في الفترة الممتدة ما بين 1995 و1997.

ورغم تعدد المدارس التدريبية التي تعامل معها خلال ال20 سنة الأخيرة، فإن الإفريقي اعتمد بشكل دائم على طريقة 4-2-3-1،  التي ساهمت في فوزه ب3 كؤوس محلية ولقبي دوري.

  ويبحث الإفريقي خلال الموسم الجديد عن تجديد العهد مع لقب الدوري المحلي الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2014-2015.

ويحتل "الأحمر والأبيض" المركز الثاني في السجل الذهبي للأندية المتوجة بالألقاب المحلية في تونس، وراء الترجي التونسي، برصيد 13 دوري و 12 كأس.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل