المحتوى الرئيسى

شجع منتج بلدك واشتري كتكوت مصري بـ5 جنيه بدلً الإنجليزي أبو 800

08/16 13:33

كتكوت يحمل الجنسية البريطانية "لسه واصل من بلاد بره"، جميل الشكل شعره أصفر، نظيف الجسد "ابن ناس جدًا"، ينجب 45 أم في 66 شهر فقط، "سعره 800 جنيه + مصاريف الشحن" يصلك أينما كنت، اطلب وزارة الزراعة يصلك موظفنا "يجيلك لو كنت فين".

استقبلت وزارة الزراعة شحنة تحتوي على 42 ألف و740 كتكوت، بحجة قدرتهم على أنجاب 45 أم في 66 شهر فقط، كل أم منهم تنجب 120 كتكوت تسمين، وصل سعر الواحد منهم 800 جنيه مصري، يسمي "جد الكتاكيت".

"ليه معاه الجنسية"، بهذه الكلمات أعربت سناء محمد، عن دهشتها من ارتفاع سعر الكتكوت الأجنبي، الذي أصبح أغلي من شبيهه المصري بأكثر من 8 مرات، وتابعت أنه كان من الأفضل أن نشتري الكتاكيت من الفيوم، "أتخلص من عقدة الخواجة".

تعجب أندرو سمير، من سعر الكتكوت البريطاني، قائلًا إن أغلى سعر وصل إليه الكتكوت المصري، هو 50 جنيهًا للعادي، فكيف يأتي أجنبي ويصبح أغلى منه، وطالب المستهلك المصري أن يساند الكتكوت المصري في حربه على الدخيل الأجنبي.

"لو أعرف أنه هيغلى مكنتش لعبت بيه زمان"، أعلن سمير محمد، حزنه الشديد للعبه بالكتاكيت خلال فترة طفولته، حيث كان يشتري الواحد بربع الجنيه، ويلعب به، وغالبًا كان يموت قبل إتمام أسبوعه الأول.

بضحكات عالية، صاح الحاج محمود بركات، رجلٌ خمسيني، صاحب أحد محال قطع الغيار، وقال مستنكرًا "هو أنا بشتري خروف"، وتسائل عن الهدف من هذا المشروع، وعن سبب ارتفاعه، حيث يباع الكتكوت المصري في مقدمة الشارع بجنيه واحد فقط.

"أمي عندها كتكوتين..نحافظ عليهم بقى"، بهذه الكلمات أعربت أميرة أحمد، عن تعلقها الشديد بالكتاكيت، وأنها تفضل اللعب معهم على اللعب على الهاتف المحمول.

"هشتري كمية لو بيكسب وأدفع لحد مليون جنيه"، كلمات قالها محمود كمال، مهندس، تعليقًا على سعر الكتكوت الأجنبي الذي يصل لـ 800 جنيه، مؤكدًا أنه مستعد لشراء كمية كبيرة من الكتاكيت شريطة أن يحقق مكاسب مادية من وراءه، حتى وإن دفع مبلغ مليون جنيه لا يُهم، المهم هو جني الأرباح من شراءه، مضيفًا أنه لا يصدق أن هناك كتكوت سعره 800 جنيه مهما كان مميزاته فالكتكوت يباع بـ 5 جنيهات ويعتبره الناس غالي الثمن فكيف أشتري كتكوت بـ 800 جنيه؟".

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل