المحتوى الرئيسى

الكوارث الطبيعية تقتل 230 شخصًا في الصين

08/16 13:03

كشفت وزارة الشئون المدنية الصينية أن الكوارث الطبيعية التى تعرضت لها الصين خلال شهر يوليو الماضى أودت بحياة 230 شخصًا وتسببت في خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 135 مليار يوان (20 مليار دولار).

وأوضحت فى تقرير نشر هنا اليوم -الأربعاء- أن تلك الكوارث الطبيعية المتنوعة والتى تضمنت الفيضانات والجفاف والبرد والاعاصير أسفرت عن فقدان 44 شخصًا وتشريد 2.8 مليون اخرين..كما تسببت فى انهيار نحو 73 ألف منزل وتضرر 600 الف اخرين فضلا عن اتلاف نحو 8.84 مليون هكتار من الاراضي الزراعية وتدمير 920 الف هكتار اخرى.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الخسائر المسجلة في شهر يوليو تعتبر اقل من متوسط خسائر نفس الفترة في السنوات الخمس الاخيرة.

وفى تقرير لها حول تأثير الطقس السيئ الذي شهدته الصين فى يوليو قالت هيئة الطيران المدني الصينية إن المسافرين جوا بالبلاد واجهوا شهرا عصيبا حيث غادرت نصف الرحلات الجوية فقط في موعدها خلال ذلك الشهر.

وأظهرت بيانات لها نشرت بوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" فإنه ومن بين 448370 رحلة مدنية في شهر يوليو غادرت 50.76 فى المائة منها حسب جدولها.

وقالت تشانغ تشون تشي، المسئولة بالإدارة، في تصريحات صحفية إن 58.6 فى المائة من تأخير الرحلات كان سببه الطقس السيئ.

وأوضحت أن العديد من المناطق بالصين شهدت عواصف رعدية أكثر من المعتاد في يوليو، مشيرة إلى أن المطارات في مدن قوانغتشو وشنتشن وتشنغدو وكونمينغ واجهت عواصف رعدية لأكثر من 10 أيام.

وأضافت تشانغ أن الصين تأثرت من جهة أخرى بخمسة أعاصير خلال الشهر الماضى وهو ما أربك حركة الملاحة الجوية في المناطق الساحلية بالبلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل