المحتوى الرئيسى

ناسا تنشر صورا جديدة للأرض تظهر حجم التغير المناخي في الكوكب

08/16 13:15

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية 11 صورة من الفضاء لكوكب الأرض، تظهر أن التغيّر المناخي بات حقيقياً. وتظهر الصور التغيّر المناخي والضرر اللاحق بالكوكب الأزرق جراء الحرائق والفياضانات والكوارث الطبيعية الأخرى.

ويأتي ذلك نتيجة الإحتباس الحراري وهو ازدياد درجة الحرارة السطحية المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون، الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو. هذه الغازات تعرف بغازات الدفيئة لأنها تساهم في تدفئة جو الأرض السطحي، وهي الظاهرة التي تعرف باسم الاحتباس الحراري. وفقا للأندبدنت.

إقرأ: "كويكب" يقترب بسرعة من الأرض.. فهل يصطدم بها؟

ولوحظت الزيادة في متوسط درجة حرارة الهواء منذ منتصف القرن العشرين، مع استمرارها المتصاعد، حيث زادت درجة حرارة سطح الكرة الأرضية بمقدار 0.74 ± 0.18 °م "1.33 ± 0.32 فهرنهايت" خلال القرن الماضي. 

وقد انتهت اللجنة الدولية للتغيرات المناخية إلى أن غازات الدفيئة الناتجة عن الممارسات البشرية هي المسؤولة عن معظم ارتفاع درجة الحرارة الملاحظة منذ منتصف القرن العشرين.

وهنالك إجماع علمي على أن الزيادة في نسبة غازات الدفيئة في الهواء الجوي يعود إلى النشاط البشري الذي يعد المسبب الأكبر للاحترار المقاس منذ بداية الثورة الصناعية، وعلى أن الاحترار الملاحظ لا يمكن عزوه بشكل مقنع وملائم إلى مجرد أسباب طبيعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل