المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يطلق مبادرة لنظافة أسطح عقارات العاصمة

08/16 12:58

أطلق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، مبادرة جديدة لنظافة أسطح العقارات بكافة أحياء القاهرة، على أن يقوم كل رئيس حي باختيار 5 عقارات لرفع كافة المخلفات من أسطح هذه العقارات بالتنسيق مع شاغلي العقارات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وأن يتم توثيقهم بالصورة قبل وبعد رفع المخلفات.

وأكد المحافظ أن اختيار 5 عقارات هو بداية لإظهار جمال القاهرة وإعادة رونقها فليس من المقبول اتخاذ الأسطح لتخزين الكراكيب والمهملات والأشياء القديمة غير المرغوب بتواجدها داخل الوحدات السكنية وتعرضها طوال اليوم للأتربة والأمطار.

ولفت إلى انه سيتم مضاعفة الأعداد دوريًا مع تقييم شامل للمبادرة للوقوف على إيجابياتها وسلبياتها، وسوف يتم إدراج الأعمال ضمن درجات التقييم الذي تقوم به المحافظة شهريًا لتقييم أداء رؤساء الأحياء والتي تشمل نظافة الشارع، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة.

وأضاف المحافظ أن التقييم يشمل أيضا مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد فى الإحياء أو من خلال أي وسائل أخرى سواء بالبريد أو إلكترونيًا أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها، بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الأهالي والجمعيات الأهلية لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال، ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، ومتابعة بدء ورديات النظافة مبكرًا، كذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الأشجار والمساحات الخضراء.

ويشمل التقييم أيضًا جهود الأحياء في رفع السيارات المهملة وعدم سير التوك توك بنطاق الإحياء بخلاف رفع كافة الإشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها، وإخلاء الأرصفة للمشاة مع رفع سلاسل الحديد والمواسير وخلافه من أحجار أو إطارات كاوتش مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم.

وشدد المحافظ على أهمية تسليم السطح بعد رفع المخلفات منه لاتحاد شاغلي العقار لتولي مسئولية الحفاظ على ما تم من أعمال وعدم إعادة المخلفات مرة أخرى.

وأكد المحافظ خلاله لقائه برؤساء الأحياء على ضرورة رفع كافة الإعلانات المشوهة والمسيئة للشكل العام من على أسوار المدارس وأجسام الكباري وأعمدتها وإعادة طلائها مع إمكانية الاستعانة بطلاب كليات الفنون الجميلة لوضع لمسة جمالية لهذه الأسوار عن طريق الرسم.

وطالب المحافظ بضرورة إلزام كافة المنشآت العامة والمحلات بتركيب كاميرات أمنية داخلية وخارجية لما لها من أهمية أمنية في المساهمة على كشف غموض الحوادث الإجرامية أو الإرهابية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بذلك.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل