المحتوى الرئيسى

حدث ليلاً- الكأس للأهلي بعد 10 سنوات غياب.. و"تلعفر" يستعد للتحرر من "داعش"

08/16 10:44

شهدت الليلة الماضية عدة أحداث دولية ومحلية، أبرزها فوز النادي الأهلي بكأس مصر لكرة القدم بعد غياب عن اللقب دام 10 سنوات، وما كشفته أجهزة الأمن في الساعات الأولى من صباح الأربعاء عن تفاصيل مقتل شخص وجدت جثته في منطقة الطالبية، وتبين أن مقاول تربطه صلة قرابة بالمجني عليه ارتكب الواقعة بالاشتراك مع زوجته بدافع الانتقام.

وفي الشأن الدولي، كان من أبرز أحداث الليلة ما بدا أنه استعدادًا لعملية تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل بالعراق، والذي شهد تراجعًا في عدد المدنيين مع نزوح المئات من العائلات خلال الأيام القليلة الماضية، وفق ما أكد رئيس مجلس القضاء، وذلك بينما اعتبر اتحاد الصحفيين الروس، في سياق آخر، أن طرد صحفيين روس من أوكرانيا ‏يعد هجومًا على حرية التعبير.

وكانت قناة "روسيا-24" التلفزيونية الروسية ذكرت - في وقت سابق اليوم - أن الصحفية تامارا نيرسيسيان ‏طُردت من أوكرانيا بدعوى أن تغطيتها الصحفية تشكل تهديدا للأمن الأوكراني ووحدة وسلامة الأراضي الأوكرانية. ‏

الأهلي يخطف الكأس في سيناريو قاتل

خطف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب كأس مصر من أمام المصري في الشوط الثاني الإضافي من المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء.

ويُذكر أن أخر نسخة لكأس مصر فاز بها الأهلي كانت موسم 2007 على حساب الزمالك.

للتفاصيل.. اضغط هنا 1، 2، 3

قضية شرف تفك لغز "جثة الطالبية"

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الأربعاء، في كشف ملابسات العثور على جثة شخص مقتولاً بمنطقة الطالبية، وتبين أن مقاول وزوجته وراء ارتكاب الجريمة بدافع الانتقام.

كما كشفت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الجاني يبلغ من العمر 36 عامًا، تربطه صلة قرابة بالمجني عليه عامل "28 عامًا".

للتفاصيل.. اضغط هنا 1، 2

مستشفى خاص ببني سويف يخفي جثة رضيع داخل درج

في ساعة متقدمة من مساء الثلاثاء، أصدرت إدارة العلاج الحر التابعة لوزارة الصحة، قرارًا بغلق حضّانة مستشفى خاص في مدينة بني سويف، وذلك وفقًا لنتائج حملة نفذتها هيئة الرقابة الإدارية، عثر خلالها على طفل رضيع متوفي ومحتجز داخل "درج" للمستلزمات الطبية بحضّانة المستشفى، فيما تبين أن أسرته فشلت في تسديد مصاريف علاجه، فاحتجز جثمانه من قبل إدارة المستشفى.

جثة فتاة مذبوحة داخل حديقة في الغربية

كما عثر أهالي بقرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا في محافظة الغربية، مساء الثلاثاء، على جثمان فتاة مذبوحة داخل حدائق تُعرف بـ "جناين العبد".

وتلقت شرطة النجدة بلاغًا بالعثور على جثمان الفتاة، وجد مذبوحًا ومطعونة في الرقبة، فيما تناثرت الدماء إلى جانبه.

نزوح مدنيو "تلعفر" تزامنًا مع استعدادات تحريره

وأكد رئيس مجلس قضاء تلعفر، محمد عبد القادر، تراجع عدد المدنيين داخل القضاء مع نزوح المئات من العائلات خلال الأيام القليلة الماضية، خلال الاستعدادات التي تجريها القوات العراقية لتحرير القضاء.

وأشار رئيس المجلس، في تصريحات أوردها "راديو سوا"، إلى أن القوات العراقية دأبت منذ ما يزيد على شهر على تحذير السكان. وأضاف أن قيادات من "داعش" تحاول الهرب مع مواصلة استعداد القوات العراقية لتحرير القضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل