المحتوى الرئيسى

(في الفن زمان) بالصور- فريد شوقي يقضي إجازته مع بناته على شاطئ المعمورة

08/16 10:44

في ظل استعادة FilFan.com لذكريات الزمن الجميل وفنانيه، فإننا نعرض لقاء للممثل فريد شوقي، والذي تم تلقيبه من جانب جمهوره بعدة ألقاب، هي "وحش الشاشة" و"ملك الترسو".

ويقول فريد شوقي في لقاءه مع مجلة "الكواكب" عام 1979، إنه لم يأخذ قسطا من الراحة خلال 25 عاما، فدائما ما يجري بين الاستوديوهات، وعندما فكر في الحصول عل إجازة جاءته مسرحية تمّ عرضها بالإسكندرية.

وعلى الرغم من الإغراءات الشديدة التي قدّمها المنتجون لفريد شوقي، ومنها نقل التصوير إلى مدينة الإسكندرية، إلا أنه رفض ذلك، لأنه يرى أن الإجازة هي اللعب والجري والبحر والاستمتاع بعيد عن الاضاءة.

وعرض اللقاء مشاهدة فريد شوقي للبحر واستمتاعه بالهواء، ولكن كان يشغله في الوقت نفسه عبء التفكير في العرض، ليس ذلك فقط، بل دار التصوير بالنهار للسينما وليلا للمسرح.

وأشار "ملك الترسو" في اللقاء مع مجلة "الكواكب" إلى أنه يشعر بأنه موظفا لدى ذاته، وعندما يشعر بحاجته لإجازة يقول إن حاجة العمل لا تسمح، ولكنه أصرّ هذه المرة حتى لو وصل الأمر إلى رفده.

وأضاف أن الممثل لن يستطيع أن يعطي ذهنه إجازة حتى وهو بعيد عن العمل، فدائما يفكر في خطواته القادمة، وتقديم أدوار جديدة للجمهور.

وأوضح فريد شوقي أن الممثل لم تُكتب له الراحة، فعند الوقوف أمام الكاميرا يظل في لهيب وحر شديد في وجه الإضاءة باستديوهات غير مكيّفة بملابس ثقيلة، تجعله يغرق في برقة من العرق، بعد الوقوف لمدة دقيقة واحدة، ومع كل هذا، فإنه من المطلوب منه أن ينسى كل ذلك وإعطاء إحساسا للكاميرا.

بالصور- رانيا فريد شوقي بالأبيض والأسود في أحدث جلسة تصوير لها.. تغيير بملامحها

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل