المحتوى الرئيسى

البحرين: تصريحات «تيلرسون» حول المملكة غير مناسبة

08/16 10:47

وصفت وزارة خارجية مملكة البحرين تصريحات ركس تيلرسون، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حول المملكة، أمس، بأنها غير مناسبة وتكشف عن سوء فهم عميق للحقائق، ومبنية على أسس ومعلومات غير صحيحة.

وشددت الخارجية البحرينية، في بيان مساء أمس، على أن تاريخ المملكة متسم بالتعايش والانسجام الديني، وإن جميع البحرينيين بمذاهبهم المختلفة ومنهم أبناء الطائفة الشيعية قد خدموا وما زالوا يخدمون بلادهم كوزراء ونواب وقضاة وصحفيين وأكاديميين ودبلوماسيين وضباط في قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وتجار وطلاب وغيرهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي أمور أخرى.

وقالت إنه لا يتم اعتقال أو حبس فرد سواء مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه في أنشطة إجرامية، وفقا لقوانين مملكة البحرين بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس، مؤكدة على أن حكومة مملكة البحرين تقدم كافة الخدمات الاجتماعية وفرص العمل للجميع دون أي تمييز.

وطالبت الخارجية البحرينية بأن تقوم وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بالتواصل المباشر والرسمي حيال هذه المواضيع مع البحرين، وأن يتم تقصي الحقائق بدقة، وأن تقوم بتحليل الوقائع بطريقة متقدمة قبل أن يتم التصريح أو التعليق بما يتعلق بحكومة مملكة البحرين ومجتمعها.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل