المحتوى الرئيسى

للموهبة رأيٌ آخر.. نجوم يتألقون في الأدوار الشبابية رغم أعمارهم الصادمة

08/16 10:42

كعادة حسابات المنتجين والمخرجين في المجال السينمائي، يتم توجيه الأفلام السينمائية للشباب الفئة الأكثر ذهابًا للسينما، لذلك أغلب الأفلام المتواجدة للسينما نجدها تحمل طابعًا شبابيًا، وتناقش العديد من قضاياهم المختلفة من زواج وقصص عاطفية أو قضايا مجتمعية وأسرية.

ويسعى المنتجون للتعاقد مع نجوم شباب كي يكونوا أكثر ملاءمة مع الفئة العمرية التي تشاهد هذه الأفلام، لكن للموهبة رأي آخر، حيث اعتاد أغلب الممثلين العرب القيام بأدوار شبابية برغم أن أعمارهم تخطت الـ 40 عامًا!

ومن هؤلاء الـ”نجوم” الذين تألقوا ومازالوا يقدمون أعمالاً درامية وسينمائية بأدوار شبابية:

في السنوات الأخيرة ورغم تخطيه الـ 40 عامًا قدم حلمي أدوارًا شبابية في العديد من الأفلام أبرزها “آسف على الإزعاج، بلبل حيران، ألف مبروك، على جثتي، صنع في مصر، لف ودوران”

اشترك أيضًا النجم أحمد السقا بأدوار شبابية في أفلام منها “بابا، الجزيرة، من 30 سنة، هروب اضطراري”.

أما النجم الكوميدي محمد هنيدي البالغ من العمر 52 عامًا وصانع السينما الشبابية الحديثة في مصر منذ فيلمه “إسماعيلية رايح جاي”، مازال حتى الآن يشارك في أفلام شبابية مثل “أمير البحار، تيتة رهيبة، يوم مالوش لازمة، عنتر ابن ابن ابن شداد”.

الفنانة منى زكي زوجة الفنان أحمد حلمي قد شاركت أيضًا بأدوار شبابية في أفلام “أسوار القمر، وفيلم من 30 سنة”.

رغم تخطيه الخمسين من عمره إلا أنه مازال يقدم أفلامًا شبابية ذات طابع كوميدي أبرزها “الراجل الغامض بسلامته، سامي أوكسيد الكربون، توم وجيمي، نوم التلات”.

الفنان السوري رغم تخطيه الأربعين من عمره إلا أنه شارك ولكن بأعمال درامية مثل مسلسله الأخير “الهيبة” والذي حقق شهرة واسعة، كما شارك بدور محامٍ شاب في فيلم “خطة بديلة”.

أما الفنان العالمي خالد النبوي الذي يبلغ من العمر 50 عامًا والذي شارك في الفيلم الهوليوودي الشهير “المواطن”، مازال حتى الآن يقدم أدوارا شبابية في أعماله الدرامية الأخيرة مثل مسلسلات “سبع أرواح، ومريم، وواحة الغروب”.

والفنانة سمية الخشاب أيضًا مازالت تشارك بأدوار شبابية سواء على المستوى الدرامي أو السينمائي، ومن آخر أعمالها فيلم الليلة الكبيرة ومسلسل “الحلال” الذي شاركت به في رمضان الماضي.

النجمة علا غانم مازالت حتى الآن تقدم أدوارًا شبابية، حيث شاركت في أفلام “سعيد كلاكيت، الدنيا مقلوبة، جمهورية إمبابة، عمود فقري، حارة مزنوقة”.

مازال عمر سعد أيضًا يقدم العديد من الأدوار الشبابية في أعماله الأخيرة مثل “ريجاتا، أسوار القمر”، ومسلسله الأخير “وضع أمني”.

كريم عبد العزيز 41 عامًا

رغم مظهره الشبابي إلا أن عمره 41 عامًا ومازال حتى الآن يقدم أدوارًا شبابية ومن آخر أفلامه “الفيل الأزرق”، ومسلسل “الزيبق”.

رغم قربه من الـ 60 عامًا إلا أنه ظهر في بعض الأفلام بأدوار شبابية، مثل أفلام “نقطة رجوع، قص ولصق، ولاد العم”.

قدم سامح حسين أدوارًا شبابية مثل فيلم “عسل أبيض”، “جيران السعد”، “30 فبراير”.

النجم الكبير أحمد عز اشتهر بالعديد من الأدوار الشبابية التي مازال يقدمها حتى الآن ومازال محتفظًا بوسامته ومظهره الشبابي وهو ما جعله مؤهلاً كي يقدم أدوارًا شبابية، شارك عز في أفلام “حلم عزيز، الحفلة، 365 يوم سعادة، وولاد رزق”.

هل تعلم أن الممثلة نور اللبنانية رغم جمالها تبلغ من العمر 42 عامًا ومازالت تقدم أدوارا شبابية آخرها كان “من 30 سنة، تصبح على خير”.

أما النجمة نيللي كريم فقدمت أدوارًا شبابية أيضًا بعيدًا عن الأعمال الدرامية حيث شاركت في فيلم “اشتباك”، “هاتولي راجل”.

غادة عبد الرازق 52 عامًا

شاركت النجمة المثيرة للجدل غادة عبد الرازق وصاحبة الـ 52 عامًا بأدوار شبابية في العديد من الأفلام أبرزها “جرسونيرة، اللى اختشوا ماتوا، ركلام، 90 دقيقة”.

شاركت الفنانة اللبنانية صاحبة الـ 41 عامًا في أفلام “دكان شحاتة، حلاوة روح” بأدوار شبابية.

أما الفنانة غادة عادل البالغة من العمر 42 عامًا قد شاركت أيضًا بأفلام “أهواك، على جثتي، هروب اضطراري” بأدوار شبابية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل