المحتوى الرئيسى

شجرة معمّرة تقتل 13 مصليٍ في جزيرة ماديرا البرتغالية

08/16 10:47

قتل 13 شخصا وأصيب 49 آخرون بجروح اثر سقوط شجرة معمرة على جمع من المصلين كانوا يشاركون في احتفال ديني في مدينة فونشال عاصمة جزيرة ماديرا البرتغالية، بحسب ما أعلنت السلطات مساء الثلاثاء.

ووقع الحادث ظهر الثلاثاء حين كان حشد من المؤمنين يحتفل بذكرى انتقال السيدة العذراء في منطقة تبعد حوالي 5 كيلومترات عن وسط المدينة وتكسوها أشجار معمّرة وبينها شجرة بلوط عمرها 200 عاما، سقطت فجأة على المصلين الذين كانوا محتشدين تحتها.

وقال المتحدث باسم مستشفى فونشال الجراح ميغيل ريس خلال مؤتمر صحفي إن 10 من الجرحى حالتهم خطرة، مشيرا الى وجود خمسة أجانب في عداد الجرحى الـ 49.

وأوضح أن الجرحى الأجانب هم هولندي واحد وأربعة من فرنسا وألمانيا والمجر، مشيرا الى ان الجريح الهولندي غادر المستشفى في حين ان الأربعة الباقين لا يزالون بحالة حرجة.

ونشرت شبكة "ار تي بي" التلفزيونية العامة شريط فيديو التقطه احد الهواة وتظهر فيه المأساة لحظة حصولها، فبينما يكون المؤمنون يرتلون يسقط فجأة فرع من الشجرة المعمرة على قسم منهم ليسود الذعر في الحال.

واثر المأساة أعلنت النيابة العامة فتح تحقيق لجلاء ملابسات الحادث.

وأعلن رئيس مجلس الحكم المحلي ميغيل البوكركي الحداد لمدة ثلاثة أيام.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل