المحتوى الرئيسى

ديلي ميل: طرق الرباعي العربي للرد على محاولات قطر انتهاك أجواء دولة..فيديو

08/16 15:26

حددت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية طرق رد الدول الراعية للحرب على الإرهاب على اي محاولات لخرق مجالاتها الجوية إذا ما حاولت الطائرات القطرية الطيران في تلك الأجواء.

ونشرت الصحيفة البريطانية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو نقلته عن موقع «قناة العربية» إحدى القنوات السعودية يوضح طرق التعامل الرادع مع أي محاولة من هذا النوع.

وعلقت الصحيفة البريطانية بأن قناة العربية السعودية استخدمت لقطات متحركة أذيعت من قبل هيئة البث المملوكة للدولة في الدولة الخليجية لتشرح للمشاهدين ما يمكن القيام به قانونا إذا ما ألقت طائرة ركاب قطرية على حدودها.

وأضاف أن أحد الخيارات التي كشفها الفيديو، هو اطلاق النار على الطائرة المخترقة للأجواء الجوية دون إذن أو تصريح، لافتة إلى أن هذا الاجراء مدعوم بموجب القانون الدولي

Understanding the Qatar airways ban https://t.co/t6LnHk3stk

— Chroniqueur (@ChroniqueurCo) August 16, 2017

وقد اغلقت الدول العربية الاربعة، وهي السعودية والبحرين ومصر والامارات العربية المتحدة مجالاتها الجوية في يونيو الماضي أمام حركة الطيران القطري في اطار اجراءات المقاطعة التي اتفقت عليها رباعيتهم بسبب دعم الامارة الخليجية الصغيرة للإرهاب، والتحريض على دعم التطرف العربي لتنفيذ أجندة ايران التخريبية ضد دول المنطقة، وهو الامر الذي التي تنكره قطر.

وأشارت الصحيفة البريطانية الى مقطع فيديو أذاعته قناة «العربية» تحت مسمى «فهم حظر الخطوط الجوية القطرية»، وقال التعليق الصوتي بالفيديو إن دول الحظر لديها خيار على وشك القيام به إذا تم اختراق مجالها الجوي، ويمكنهم إما إرسال طائرة مقاتلة لإجبار الطائرة على الهبوط.

وبعد ذلك، يمكن محاكمة أعضائها بعدة جرائم، مثل خرق الأمن القومي وتعريض المدنيين للخطر، وفقا للفيديو، الذي صور طائرة تحمل شعار شركة الخطوط الجوية القطرية.

أما الخيار الآخر، وفقا لـ فيديو «العربية» فقد ذهب إلى "إسقاط أي طائرة تدخل المجال الجوي الذي يعرف بأنه هدف للعدو، خاصة إذا ما كانت تستهدف القواعد العسكرية، حيث إن الدفاع الجوي غير مقيد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل