المحتوى الرئيسى

الجيش القطرى يرفض العمل تحت قيادة القوات الأجنبية

08/16 13:03

شهد الجيش القطرى تحركات من قِبَل الجنود والضباط بعد اعتقال السلطات الأمنية القطرية مدير مكتب رئيس الأركان القطرى، لرفضه سياسة "تميم" فى الاستعان بقوات أجنبية للاستقواء بها أمام الدول العربية الرافضة لتمويل الإرهاب من أمير قطر ودعمه المنظمات الإرهابية فى الشرق الأوسط.

وأشارت صفحة "مباشر قطر" الموالية للمعارضة القطرية إلى اعتقال العقيد حسن يوسف الملا مدير مكتب رئيس الأركان القطرى من منزله فى الدوحة.

ويأتى ذلك بعدما اعتقلت السلطات الأمنية القطرية 62 جنديًا بالجيش القطرى بعد رفضهم الاستمرار بالعمل تحت مظلة القوة الإيرانية المتواجدة بقاعدة الشمال.

وأكدت مصادر عربية، أن الجنود القطريين تعرضوا للإهانة من قِبَل القوات التركية خلال المناورات التى أجريت تحت اسم "الدرع الحديدى"، إذ أُجْبِروا على تقديم التحية العسكرية للقيادات العسكرية التركية، وتلقى الأوامر المباشرة من القادة الأتراك، فى حين لم يكن هناك أى دور يذكر للقيادات العسكرية القطرية.

وأضافت المصادر فى تصريحاتٍ صحفية أن الجنود الأتراك كانوا يأمرون القطريين بتنظيف المعدات العسكرية الخاصة بالجيش التركى، على أساس أنها جزء من التدريبات.

وأوضحت المصادر أن الجنود القطريين وقعوا على عريضة طالبوا فيها بإنهاء خدمتهم من الجيش القطرى، فى أعقاب ما تعرضوا له من إهانات، بالإضافة إلى فرار جنود آخرين من الجيش عقب المناورات، بلغ عددهم 250 جنديًا.

ويبلغ قوام الجيش القطرى حوالى 15 ألف جندى من أصل 2 مليون مواطن يقطنون بالإمارة الصغيرة.

و يعيش القطريون حالة من الحصار داخل بلادهم، فى أعقاب فرض القوات التركية المتواجدة فى شوارع العاصمة القطرية حواجز أمنية أمام المواطنين القطريين.

وطالب القطريون بإزالة الحواجز الأمنية التى تضعها القوات التركية فى الدوحة، إذ يفتش الأتراك القطريين بشكل غير لائق فى الشوارع

وأكد القطريون على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مطالبتهم بإزالة الحواجز التى وضعها الأتراك، ومماطلة الأتراك بالتفتيش وتأخيرهم عن العمل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل