المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة الإسكندرية: كتابة الكلمات العربية بحروف أجنبية يهدد الهوية

08/16 15:13

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية أن اللغة العربية أصبحت تواجه أخطارا جسيمة تلمسها جميعا في الأجيال الجديدة التي أصبحت أسيرة للتكنولوجيا.

وأشار إلى أن كتابة الكلمات العربية بحروف أجنبية صارت تمثل تهديدا للهوية المصرية والعربية إذا لم تتصدى لها بحزم وبأسلوب علمي في التعليم والإعلام والثقافة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، للمؤتمر الدولي الأول لقسم اللغة العربية، الذي تنظمه الكلية تحت عنوان "اللغة العربية وقضايا التواصل في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" وتستمر أعماله لمدة يومان.

وأشارت الدكتورة غادة موسى القائم بعمل عميد كلية الآداب رئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على واقع اللغة العربية والتحديات التي تواجهها.

وأعرب الدكتور مراد حسن عباس رئيس قسم اللغة العربية عن أمله أن تكون النتائج والتوصيات التي ينتهي إليها المؤتمر تحقق ما كنا نطمح إلى تحقيقه من خدمة لغتنا التي نعتز بالانتساب إليها.

وكرم رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي الدكتور محمد زكريا عناني الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية بكلية الآداب لحصوله على جائزة الدولة التقديرية لعام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة.

شارك في المؤتمر الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكلية السابقين ووكلاء الكلية وأساتذة الكلية ومحبي اللغة العربية وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من عدة جامعات وطلاب من جنسيات مختلفة من الدارسين بقسم تعليم اللغة العربية للأجانب.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل