المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الأربعاء 16-8-2017

08/16 13:54

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 16 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. الدفع بعشرات الآليات المدرعة والوحدات القتالية إلى تلعفر

أعلن مصدر عسكري عراقي أن قوات الجيش دفعت بعشرات الآليات المدرعة والوحدات القتالية إلى مدينة تلعفر شمال غربي البلاد استعدادا لبدء معركة تحرير المدينة من مسلحي تنظيم داعش. 

وأوضح المصدر في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز" اليوم، الأربعاء، أن القوات العراقية تمركزت بالفعل في المواقع المحددة لها على مشارف مدينة تلعفر التي يسيطر عليها داعش منذ 2014.

وتزامنت هذه الاستعدادات مع تكثيف سلاح الجو العراقي ضرباته على مواقع داعش داخل تلعفر، وفقا لمعلومات استخبارية تهدف إلى تدمير دفاعات التنظيم قبيل انطلاق المعركة.

وكانت السلطات العراقية قد قالت إن مدينة تلعفر، ستكون الهدف المقبل في الحرب على التنظيم المتشدد، الذي اجتاح مناطق واسعة في سوريا والعراق عام 2014. 

أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش 

أعلن مسؤول عسكري عراقي، مقتل 17 مسلحًا من تنظيم "داعش"، جراء قصف مكثف شنته مقاتلات التحالف الدولي والمدفعية العراقية على مواقع عدة تابعة للتنظيم في قضاء تلعفر، حسبما ذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد الخضري، إن الهجوم البري على مدينة تلعفر سيبدأ عقب الانتهاء من الحملة الجوية، مضيفا أن معركة تلعفر قد انطلقت من خلال البدء بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل