المحتوى الرئيسى

'البيطريين' تناقش تفعيل هيئة اليقظة الدوائية

08/15 20:33

عقدت لجنة الأدوية البيطرية والشركات، بالنقابة العامة للبيطريين، اجتماعا اليومَ الثلاثاء، برئاسة الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة، ومقرر اللجنة، لمناقشة خطورة البقايا الدوائية في جسم الحيوان والتي تنتقل خطورتها إلى اللحوم والألبان ومنتجاتها على صحة الإنسان.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة، ومقرر لجنة الأدوية والشركات، إن النقابة تسعى إلى تفعيل ما يعرف باليقظة الدوائية البيطرية، خلال الفترة القادمة، من أجل تنظيم تداول وبيع الدواء البيطري عبر تطوير منظومة الدواء.

وأوضح "العبد"، في تصريح خاص لصدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن هيئة اليقظة الدوائية، تستهدف تتبع تأثير الدواء البيطري وفاعليته داخل جسم الحيوان وفترة السحب من اللحوم والالبان والدواجن من المتبقيات الدوائية، وذلك للحفاظ على صحة الانسان ومنع الحد من تداول وتناول اللحوم والدواجن والالبان التي تحوي بقايا دوائية ضارة.

وأشار رئيس لجنة الأدوية والشركات، إلى أن الهيئة تهدف إلى الحد من مقاومة البكتيريا والتقليل من استخدام المضادات الحيوية والاعتماد على الاضافات الطبيعية وتفعيلها خلال الفترة القادمة.

وكشف "العبد"، أن خطورة متبقيات الدواء في جسم الحيوان، والتي تنتقل من خلاله الى اللحوم، تكمن في كونها تحدث خللا هرمونيا كبيرا في جسم الانسان، وأيضا تجد فرصة لامراض السرطان والكبد في انتشاره بالجسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل