المحتوى الرئيسى

انفينيتي تكشف عن نموذج Prototype 9 الكلاسيكي للسباقات

08/15 21:17

كشفت انفينيتي مؤخرا عن نموذج سيارتها Prototype 9، والذي يحمل تصميمه طابع كلاسيكي جدا، وذكرت الشركة أنها ستقدمه لأول مرة أمام الجمهور بمعرض Pebble Beach القادم الذي سينطلق في 20 أغسطس الحالي بأمريكا.

وذكرت الشركة أنها استوحت تصميم هذا النموذج من سيارات السباق الكلاسيكية، والتي جرت العادة أن يحمل تصميمها شكل بسيط وانسيابي، وكان الجزء الوحيد الذي يمكن الحديث عنه هو مقدمة السيارة التي حملت شبكة تهوية أمامية كبيرة مصنوعة من الألومنيوم، وهي الجزء الوحيد الذي يبدو غير تقليدي أو بسيط بالنسبة لهذه السيارة.

وعلى عكس شكل الكلاسيكي يتمتع هذا النموذج بتكنولوجيا متطورة، وذلك لأنه يحمل محرك كهربائي مقتبس من محرك الجيل الجديد بسيارة نيسان ليف الكهربائية، حيث تم وضع هذا المحرك ليدفع العجلات الخلفية للسيارة، وهو بقوة 148 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويبلغ وزن هذا النموذج 890 كيلوجرام فقط، وهو أمر يجعل السيارة سريعة وقوية بالرغم من قوة محركها البسيطة بالنسبة لسيارات السباق، ومعه يستطيع النموذج التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في أقل من 5.5 ثانية، وبسرعة قصوى لا تتجاوز 168 كم/ساعة.

ويمكن قيادة هذا النموذج على حلبة السباق لمدة 20 دقيقة فقط، وذلك لأن بطارية المحرك الكهربائي ستحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى بعد قيادة السيارة بأقصى سرعة على حلبة السباق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل