المحتوى الرئيسى

كلاسيكو الأرض.. 3 خيارات لـ«فالفيردي» وهدوء في مدريد

08/15 20:26

لقاء ذهاب قوي بين ريال مدريد وبرشلونة في ملعب "كامب نو" ونتيجة غير متوقعة من عشاق الفريق الملكي الذي حقق انتصارا بثلاثية مقابل هدف، ليصبح لقاء الإياب أشرس وأعنف خاصة مع كبرياء الفريق الكتالوني "المجروح".

ويمتلك الفريق الملكي حظوظا أكبر من برشلونة خلال لقاء الإياب بسبب أفضيلة الذهاب ولكن البلانكوس يفتقد نجمه الأول كريستيانو رونالدو الموقوف لمدة 5 مباريات لاعتدائه على حكم مباراة الذهاب.

ويستعرض "الدستور" في التقرير الآتي أبرز المشاهد في لقاء الإياب

زيدان ونافاس وأول فوز في الكلاسيكو بسانتياجو برنابيو

لم يحقق الفرنسي زين الدين زيدان، الانتصار على برشلونة بملعب "سانتياجو برنابيو" كمدرب لبلانكوس بعدما تولى قيادة الفريق في 4 يناير2016، عندما خسر الموسم الماضي من البارسا بثلاثة أهداف لهدفين ولكنه حقق انتصارين في كامب نو 2-1 و3-1 وتعادل في لقاء 1-1 كأول مدرب من مدريد لا يخسر في ملعب البلوجرانا.

ويسعى زيدان في لقاء الإياب غدا لتحقق الانتصار على برشلونة وتأكيد تفوق البلانكوس على الغريم التقليدي كأول انتصار له.

في نفس المركب، الكوستاريكي كيلور نافاس لم يعرف الفوز على برشلونة كحامي عرين ريال مدريد بعدما وقف في مباراتين 4-0 و3-2 ولقاء الإياب سيكون بمثابة لقاء الانتقام من أجل إيقاف مهاجمي البارسا وتحقيق انتصاره الأول.

فالفيردي وخطف فوزه الأول على زيدان

فشل فالفيردي، مدرب برشلونة في تحقيق الفوز على زيدان في 4 مباريات سابقة ولقاء الغد فرصة جديدة لهزيمة الفرنسي.

فخسر فالفيردي 3 مباريات أمام زيدان مع اتليتك بلباو بنتائج 2-1 و4-2 و2-1 على الترتيب والمباراة الأخيرة مع برشلونة 3-1.

الاختبار الثاني في غياب نيمار ومن يكون البديل

المباراة الثانية الرسمية التي سيخوضها برشلونة في غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي رحل نحو باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في الصيف الجاري.

وفي المباراة الأولى، اعتمد فالفيردي على العائد جيرارد ديولوفيو بجوار ميسي وسواريز ولكنه لم يظهر بالشكل المثالي بسبب المستوى المتواضع لخط وسط البارسا وعدم انسجامه مع ليونيل ولويس ما جعل المدرب ارنستو يدفع بدينس سواريز بدلا منه في الشوط الثاني.

ليكون السؤال الذي يشغل بال جماهير برشلونة، كيف سيلعب فالفيردي في لقاء الغد؟

الخيار الأول لفالفيردي: اللعب بنفس طريقة الذهاب من أجل تسجيل أهداف تقوده للفوز باللقب مع تغيير بسيط بدخول سيرجي روبيرتو في الجبهة اليمنى بدلا من اليكس فيدال.

سيكون تشكيل برشلونة على النحو الآتي:

الدفاع: سيرجي روبيرتو، أومتيتي، ماسكيرانو، جوردي ألبا

الخيار الثاني اللعب 4-4-2: دخول سيرجي روبيرتو بجوار انيستا وبوسكيتس وراكيتيتش تحت الثنائي ميسي وسواريز مع الرباعي الخلفي فيدال وبيكيه وأومتيتي والبا.

اللعب بطريقة 4-4-2 ستعطي برشلونة قدرات عالية في خط الوسط خاصة مع اعتماد ريال مدريد على نفس الطريقة بوجود ايسكو ومودريتش وكاسيميرو وكروس.

الخيار الثالث: باكو الكاسير بدلا من ديولوفيو بجوار ميسي وسواريز

هذا الخيار اعتمد عليه لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق في الكلاسيكو الأخير الذي فاز به البارسا بثلاثة أهداف لهدفين مع استمرار ثلاثي الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وانيستا والرباعي الخلفي سيرجي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي والبا.

بالنسبة لريال مدريد وخيارات المدرب الفرنسي:

من المتوقع خوض زيدان لقاء الإياب بنفس تشكيل الذهاب إلا بدخول لوكا مودريتش بدلا من مواطنه كوفاسيتش الذي تألق في لقاء الذهاب في طريقة اللعب 4-4-2.

الدفاع: كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو

الوسط: مودريتش، كاسيميرو، كروس، ايسكو

الخيار الثاني، إعطاء الفرصة لصاحب صاروخية "كامب نو"

لم يقدم جاريث بيل المستوى القوي في لقاء الذهاب أمام برشلونة، بينما الشاب ماركو اسينسيو على أهب الاستعداد لحصول على مكانه في تشكيل الفريق الملكي في غياب الدون.

ويمتاز اسينسيو بسرعة هائلة وقدرة على القيام بواجباته الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل