المحتوى الرئيسى

نجلة السفير الأمريكى لدى تل أبيب تنضم لجيش الاحتلال

08/15 20:11

حصلت نجلة السفير الأمريكى فى إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم، على المواطنة الإسرائيلية، فيما أشارت تقارير صحفية إسرائيلية، أنها ستنضم إلى الجيش الإسرائيلى.

ووصلت تاليا (23 عاما) إلى مطار «بن جوريون» مع أكثر من 200 أمريكى يهودى هاجروا وفقا لقانون العودة الذى يعطى لأى يهودى الحق فى الحصول على المواطنة الإسرائيلية.

وقال فريدمان للصحفيين فى مطار بن جوريون: «لدينا ثقافة الإسرائيليين ــ الأمريكيين، وأعتقد أننا مدينون بالكثير للدولتين ومن المشجع جدا أن نرى قوة الرابط بين إسرائيل وأمريكا»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وسبق أن أثار فريدمان حالة من الجدل بسبب تشجيعه للتوسع الاستيطانى الإسرائيلى فى الضفة الغربية، قبل أن يصبح سفيرا.

بدورها، أشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، فى تقرير لها اليوم، أن تاليا جاءت للتقدم للخدمة فى الجيش الإسرائيلى، لافتة إلى الاهتمام الذى حظيت به تاليا من جانب عدد من كبار المسئولين الإسرائيليين منذ وصولها إلى إسرائيل حتى الآن.

من جهتها، ذكرت شبكة «القدس» الإخبارية أن من بين هؤلاء المهاجرين الأمريكيين إلى إسرائيل، 79 شابا سينضمون إلى صفوف جيش الاحتلال.

ورغم أن القواعد الدبلوماسية تحظر على أقارب السفراء العاملين فى إسرائيل وتحديدا أقارب الدرجة الأولى من الانضمام للمؤسسات الإسرائيلية الرسمية إلا أن الوضع اختلف مع فريدمان الذى يقيم عدد من أفراد عائلته حتى الآن فى إحدى المستوطنات بالأراضى المحتلة بالضفة الغربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل