المحتوى الرئيسى

مكياج العين ونصائح لوضعه في حالة جفاف العين

08/15 18:17

تضع بعض النساء مكياج العين ، وبعدها تشعر بالتهاب وتهيج في العين، إذا كنت تعانين من مرض جفاف العين ، فالمكياج قد يجعل الأمر أسوأ لك، كيف يمكنك استخدام المكياج بدون معاناة؟ هل هناك حل؟ في هذا المقال سنوضح لك المكياج المناسب لعينيك.

يحدث عندما تكون عينيك غير قادرتين على إنتاج الدموع لترطيب العين، وقد يرجع هذا لأن دموعك تتبخر بسرعة كبيرة، مما يجعلها جافة، أو أنه لا يوجد التوازن الصحيح في نسب الزيوت والمياه والمخاط التي تكون الدموع .

قد يحدث مرض جفاف العين لعدة أسباب منها تقدم العمر أو الإصابة بمرض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، أو مشكلة في الغدة الدرقية، وبغض النظر عن أسباب جفاف العين، فإن استخدام الماكياج الخاطئ يمكن أن يجعلها أسوء، وعليك أن تعرفي أي المنتجات التي تناسبك، وتلك التي تتجنبيها، وكيفية تطبيق مكياج العين بشكل صحيح للحفاظ على عينيك.

اقرأ أيضا : رفة العين .. أسباب حدوثها و نصائح لتجنب تلك الحالة المزعجة

بعض منتجات الماكياج يمكن أن تهيج عينيك، وتسبب الحرقة والدمع، وفيما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل منتج إذا كان لديك عيون جافة:

مقلة العين يغطيها غشاء رقيق هو المسئول عن إفراز الدموع، وبعض أنواع المكياج قد تلامسه مما يسبب تهيجه، وإفراز الدموع.

وتشير الدراسات إلى أن طريقة وضع مكياج العيون قد تحدث فرقا، فمثلا وجد إن النساء اللاتي يضعن الكحل أو الايلاينر (eye liner) على خط الرموش الداخلى قد يتعرضن أكثر لتهيج العين، ممن تضع الكحل على الخط الخارجي للعين.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدمين الماسكارا التي تتشقق عندما تجف، فقد تسقط جزيئات منها لتدخل إلى العين، مما يؤدى إلى التهابها، فأي جسيمات قد تدخل العين من المكياج تهيج العين، ويشمل هذا ظلال العيون.

وخلاصة القول هو أن ماكياج العين يمكن أن يهيج غشاء الدموع، وهذا يؤدي إلى تبخر الدموع بسرعة أكبر، وقد يكون هو السبب في حدوث جفاف العين.

اقرأ أيضا : 6 عادات يومية تؤدي إلى جفاف العين

على الرغم من أن مكياج العين يمكن أن يسبب مشاكل مع جفاف العين، إلا أن هناك طرق لتطبيقه حتى لا يحدث هذا، وسنقدم لك بعض النصائح لكيفية وضع مكياج العين :

إزالة مكياج العين لا يقل أهمية عن وضعه، وسنوضح لك النصائح التي تقومين بها لإزالة مكياج العين :

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل