المحتوى الرئيسى

انطلاق دورة 'المخطوطات' للأثريين في مكتبة الإسكندرية ..صور

08/15 17:42

انطلقت في مركز الخطوط والمخطوطات بمكتبة الإسكندرية الدورة التدريبية "المخطوطات والخطوط العربية"، والتي يشارك فيها الأثريون من العاملين بالمنافذ الأثرية بوزارة الآثار، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المنافذ الأثرية والمكتبة.

وقالت ليلي فرماوي، مدير عام إدارة التدريب والنشر العلمي للمنافذ، إن الدورة تقام تحت رعاية أحمد الراوي، رئيس الإدارة المركزية والوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية وتستمر علي مدار 4 أيام، لرفع المستوى العلمي للكوادر العاملة في المنافذ الأثرية بوزارة الآثار باعتبارها حائط الصد الأخير في مكافحة التهريب.

وألقى د. مدحت عيسي، مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية بكلمة افتتاحية، وعبر خلالها عن تمنياته بأن تقتدي كل المؤسسات فى الدولة بهذا النموذج من التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات للارتقاء بالمستوى العلمي فى كل المجالات.

وأثنى في كلمته على عمل الآثاريين بالمنافذ ومدي أهمية الدور الذي يقومون به للحفاظ على آثار وتاريخ مصر،مؤكدا علي أهمية علم المخطوطات والتي تمثلا كنوزا في مجالات منها الطب والصيدلة وغيرها،كما قام د.أحمد منصور نائب مدير المركز بإلقاء كلمة ترحيبية بالسادة الآثريين المتدربين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل