المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات ورشة «فن المناظرات» بجامعة سوهاج

08/15 17:46

انطلقت فعاليات ورشة "فن المناظرات" التي تقام بجامعة سوهاج، في الفترة من 14 إلى 17 أغسطس الجاري، ضمن مشروع نادي المناظرات "هو وهي" الذي ينظمه مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج التابع للمركز الثقافي الألماني ومؤسسة سالمة لتنمية النساء.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إنّ الورشة التدريبية تهدف لتعزيز قدرات الطلاب النقاشية وتنمية فن المناظرات لديهم، من خلال ورشة تدريبية مدتها 18 ساعة يعقبها مناظرة تحضيرية مصغرة يليها مناظرة عامة للجمهور.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود أبو العز، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، أن الورشة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام تستهدف 25 طالبًا وطالبة، ويحاضر بها الدكتور جيهان أبو زيد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، وضمت الورشة في يومها الأول مفهوم المناظرة وفوائدها ومراحل اجرائها .

وأضافت جيهان أبو زيد، أن اليوم الثاني يتضمن كيفية إجراء المناظرة مع مشاهدة لنماذج من مناظرات سابقة وتقسيم المتدربين على فريقين ، اضافة إلى بدء التحضير لموضوع المناظرة الذى يتم اختياره، واليوم الثالث يضم مراجعة المعلومات التي جمعها الفريقين , وعقد مناظرة تمهيدية قبل المناظرة الختامية التي ستقام يوم 17 أغسطس الجاري. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل