المحتوى الرئيسى

الأمن التونسي يتراجع عن مقاطعة مباريات الدوري

08/15 17:39

تأكد بصفة رسمية قيام قوات الأمن التونسية بتأمين مباريات الجولة الأولى من الدوري التونسي، التي ستدور مساء الثلاثاء، رغم قرار المقاطعة الذي اتخذته مؤخرا بسبب تأخير مستحقاتها المالية.

وكانت النية تتجه لدى قوات الأمن لعدم مباشرة عملهم بالملاعب، مما كان سيحول دون إجراء المباريات، قبل أن يحصل تراجع في موقفهم خلال الساعات القليلة الماضية بعد تلقيهم ضمانات بقرب تسوية وضعياتهم المادية.

ولم تقم أندية الدرجة الأولى التونسية بسداد ما يتوجب عليها من التزامات مالية لمسؤولي الملاعب منذ سنة 2011، مما تعذر معه دفع مستحقات الجهات الأمنية عن تأمين المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وتحاصر المشاكل الجولة الافتتاحية من الدوري التونسي، التي ستدور في غياب أي تغطية إعلامية من قبل التليفزيون المحلي مالك الحقوق، بسبب عدم إيفائه هو الآخر بتعهداته تجاه الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وتعاني الكرة التونسية من مشاكل هيكلية وتنظيمية كبرى، مما يفسر حالة الفوضى التي تعيشها في الوقت الحاضر، غير أنها من حسن حظ عشاق الكرة في تونس لم تؤثر على النتائج الرياضية للأندية والمنتخبات في المحافل القارية والإقليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الترجي التونسي، بطل الموسم، سيخوض خلال الجولة الأولى مباراة في المتناول أمام أوليمبيك مدنين، الوافد الجديد على دوري الأضواء، عكس النجم الساحلي، الوصيف، الذي سيواجه خارج ميدانه النادي البنزرتي.

يذكر أن مسابقة الدوري التونسي ستدور خلال الموسم الحالي وفقا لنظام المرحلة الواحدة، عكس ما كان عليه الحال في الموسم الماضي الذي جرت فيه وفق نظام المجموعتين. 

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل