المحتوى الرئيسى

طالبان تكشف تفاصيل رسالتها إلى ترامب الداعية لسحب قواته

08/15 17:06

كشفت حركة "طالبان" اليوم، عن فحوى رسالتها التي وجهتها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع العام الجاري، المتضمنة دعوة للولايات المتحدة لسحب قواتها في أفغانستان.

ووزّع ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الحركة، نسخة من الرسالة المكونة من ألف و600 كلمة مكتوبة باللغة الانجليزية، على الصحفيين.

وأوضحت طالبان في رسالتها، أنّ ترامب اعترف بالأخطاء التي ارتكبها أسلافه، عندما طلب مراجعة الاستراتيجية الأمريكية في أفغانستان.

ودعت الرسالة الرئيس الأمريكي إلى سحب قواته العاملة في أفغانستان، بدلاً من زيادتها وتسليم ملف سياسة واشنطن تجاه أفغانستان إلى إدارة الجيش الأمريكي.

وشددت رسالة طالبان على ضرورة إعلان ترامب وجوب انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي الأفغانية التي تتواجد فيها منذ 16 عاماً.

وأكّدت أنّ انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، سيحمي الوحدات الأمريكية العاملة في هذا البلد من الخطر، وسيساعد على إنهاء الحرب الدائرة فيها.

يُذكر أن الجيش الأمريكي، تدخل في أفغانستان في أكتوبر 2001 غداة هجمات 11 سبتمبر، لإسقاط نظام طالبان الذي اتهمته واشنطن بأنه يؤوي عناصر القاعدة وزعيمهم الراحل أسامة بن لادن.

وفي الوقت الراهن، يتواجد قرابة 8 آلاف و400 من القوات الأمريكية في أفغانستان، وتتركز مهمتها في محورين؛ الأول تدريب وإرشاد ومساعدة القوات الأمنية في أفغانستان على محاربة طالبان، والثاني تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيمي القاعدة و"داعش" في البلد الذي أنهكته الحروب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل