المحتوى الرئيسى

الاحتلال يهدد بقطع الكهرباء عن مناطق في فلسطين

08/15 16:37

ذكرت شركة كهرباء محافظة القدس، أن شركة كهرباء الاحتلال الإسرائيلي، هددت بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة، حال عدم تسديد الديون المستحقة بشكل فوري، وعدم تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بسبب تراكم الديون على "كهرباء القدس"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، في بيان صحفي عنه اليوم، إن "كهرباء القدس" استلمت إنذارا رسميا من شركة كهرباء إسرائيل، اليوم، تهدد فيه الأخيرة بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، بسبب تراكم الديون، إضافة لتهديدها بعدم تفعيل الاتفاقية الموقعة بشأن ديون السلطة الوطنية الفلسطينية لشركة الكهرباء الإسرائيلية والتي تم توقيعها العام الماضي".

وطالب العمري، الحكومة الفلسطينية، بسرعة التحرك العاجل وتحمل مسؤولياتها بشأن تفعيل الاتفاقية مع الجانب الإسرائيلي، وتحمل مسؤولياتها بوقف التعديات على الشبكة الكهربائية والسرقات، خصوصا في المناطق المصنفة (ج).

وأوضح مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، أنه في حال تنفيذ هذه التهديدات، فإن ذلك سيضر بمصالح المشتركين، وشلّ مناحي الحياة كافة، لا سيما المؤسسات والمستشفيات ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات، والقطاعات الحيوية والخدماتية في مناطق الامتياز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل