المحتوى الرئيسى

إسرائيل تمدد حظر دخول الشيخ "كمال خطيب" إلى القدس والأقصى

08/15 16:06

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الحظر على رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب من دخول مدينة القدس والمسجد الأقصى حتى نهاية أكتوبر المقبل، بعد ساعات من اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر.

وقال الشيخ خطيب رئيس اللجنة المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية في إسرائيل، في تصريح حصلت "الأناضول" على نسخة منه، إن "قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي (لم يسمّه)، وقع على تجديد قرار ظالم بمنعي من دخول مدينة القدس والمسجد الأقصى حتى يوم 31 أكتوبر".

ودأبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 3 سنوات، على تسليم الشيخ "خطيب" أوامر بالمنع من الدخول إلى القدس والمسجد الأقصى كل 3 أشهر.

وحتى ما قبل نوفمبر 2015، كان الشيخ خطيب يتولى منصب نائب رئيس الحركة الإسلامية التي يتزعمها الشيخ رائد صلاح.

وقال الشيخ خطيب: "لم يكتفوا بحظر الحركة الإسلامية، هم مستمرون بالملاحقة عبر اعتقالات لعشرات الإخوة عشاق الأقصى، وعبر منعنا من دخول القدس والأقصى، ومنعنا من السفر خارج الوطن، وها هم يعتقلون الشيخ رائد صلاح فجر اليوم".

وأضاف الشيخ خطيب: "إذا كان هؤلاء يجهلون، فإننا نقول لهم إننا أصحاب رسالة وحملة فكرة، وننتمي لعقيدة، وهذه غير قابلة للذوبان ولا للانصهار، ولن ننحني ولن ننثني أمام تهديدهم ووعيدهم وبطشهم".

وسبق ودهمت قوات من شرطة الاحتلال، منزل الشيخ صلاح في مدينة أم الفحم شمالي البلاد، وفتشته بالتزامن مع اعتقاله.

وذكرت الشرطة، أنها اعتقلت الشيخ صلاح "للتحقيق معه تحت طائلة التحذير، وفي دائرة الشبهات بالتحريض، وتأييد نشاط جمعية محظورة وخارجة عن القانون" في إشارة إلى الحركة الإسلامية.

وفي نوفمبر 2015، حظرت إسرائيل الحركة الإسلامية، بدعوى "ممارستها النشاط في المسجد الأقصى والقدس والعمل ضد إسرائيل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل