المحتوى الرئيسى

«التضامن» توقع بروتوكول تعاون خامسًا مع الأمم المتحدة

08/15 16:10

وقعت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، البروتوكول الخامس مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، فى إطار حرص الوزارة على تطبيق معايير جودة الرعاية التي اعتمدتها أوائل 2015.

ومثَّل مكتب الأمم المتحدة جوليان جارساني نائب الممثل الإقليمي والقائم بأعمال المكتب الاقليمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصرحت والي، في بيان لها، بأن البروتوكول يهدف إلى التوسع فى الدعم الفني الذي يقدمه المكتب للوزارة لتعزيز جهودها فى تطوير مؤسسات الرعاية بما يتناسب مع معايير الجودة وتطوير نظام عدالة الأحداث فى مصر للتوسع فى الخدمات التي يقدمها لتشمل 5 مؤسسات رعاية جديدة في سوهاج والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والإسكندرية.

وقالت إن تطوير مؤسسات الرعاية جزء مكمل لبرنامج أطفال بلا مأوى وكذلك برامج الوزارة التي تستهدف الأطفال الجانحين والأطفال في خطر، موضحةً أنه بفضل النجاحات التي حققها مكتب الأمم المتحدة في المؤسسة العقابية خلال عام 2015، تم تنفيذ نفس الخطة والنهج ذاته فى 4 مؤسسات رعاية مفتوحة وشبه مغلقة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية، بدعم من السفارة البريطانية بالقاهرة، حيث استفاد 200 طفل من برنامج التأهيل والذي شمل تطوير جميع ورش التدريب المهني، فضلًا عن استحداث صوبتين زراعيتين وتطوير العيادات وتزويدها بما يلزم من معدات ومستلزمات طبية، كما تم إنشاء وحدتين لدمج الأطفال فى القاهرة والدقهلية، حيث تم إعادة 104 أطفال إلى أسرهم.

من جانبه، صرح جارساني بأن مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة يقدم المساعدة الفنية لمصر منذ عام 2003، وصرف 2.7 مليون دولار على تطوير مؤسسات الرعاية القائمة وعلى استعداد لاعتماد تمويل إضافي لتنفيذ مؤسسات جديدة من خلال برنامج لتوفير عدالة الفرصة للأحداث.

وتابع: "لقد بدأنا العمل فى المؤسسة العقابية بالمرج منذ عام 2006 حيث انصب التركيز على تحسين ظروف الأطفال داخل المؤسسة وتحسين برامج التأهيل التي تشمل برامج محو الأمية ورفع المهارات الحياتية والرعاية الصحية وتطوير الورش المهنية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل