المحتوى الرئيسى

الداخلية تعلن تفاصيل مقتل إرهابيين من خلية الهارب عمرو سعد

08/15 14:54

نجح ضباط الأمن الوطني بوزارة الداخلية- اليوم الثلاثاء- في الإيقاع باثنين من العناصر الإرهابية التابعة لخلية «عمرو سعد» الإرهابية، عبر استكمال مطاردتهم.

وأعلنت الوزارة- في بيان لها، منذ قليل- أن قتل الإرهابيين؛ يأتي استكمالًا لتنفيذ خطة الوزارة فى تتبع وملاحقة كوادر بؤرة القيادى الإرهابى عمرو سعد عباس إبراهيم، المتورطة في تنفيذ عدد من عمليات العنف، ولما أكدته معلومات قطاع الأمن الوطنى من هروبهم بدروب الظهير الصحراوى الغربى لمحافظات الوجه القبلى واستيقاف 3 منهم لسيارتين بطريق «الفرافرة - ديروط الصحراوى»، دائرة محافظة الوادى الجديد، أمس الأول، الأحد، والاستيلاء على إحداهما تحت تهديد السلاح.

وأضاف البيان أنه بناء على ما أسفرت عنه الجهود من تحديد محل اختفاء أحدهم، ويدعى «عبدالله محمد سعد إسماعيل عبدالله»، في نطاق محل الواقعة- الذي لقي مصرعه خلال تبادل لإطلاق النيران- ومحاولته استخدام حزام ناسف كان بحوزته؛ انفجر فيه.

وأوضح البيان أنه معلومات وردت- أمس الإثنين- تفيد باختفاء العنصرين الآخرين من منفذي واقعة الاستيلاء على السيارة بذات المنطقة.

وأضافت أنه باستكمال عمليات التمشيط عثر عليهما بمنطقة الكيلو 150 بطريق «الفرافرة - ديروط »- على بعد 20 كم داخل العمق الصحراوي- ثم تحديد محل تواجدهما بإحدى المناطق الجبلية «تبعد 40 كم داخل النطاق الصحراوى»، وحال مشاهدتهما القوات؛ أطلقا النيران، فتعاملت معهما القوات، وأسفر ذلك عن مصرعهما، وتناثر أشلاء جثة أحدهما؛ لارتدائه حزامًا ناسفًا «يجرى حاليًا العمل على تحديد هويتهما».

واشارت إلى أن القوات عثرت بحوزة الإرهابيين على بندقيتين آليتين عيار 7.26×39، وقنبلتين يدويتين، و12 خزنة بندقية آلية، وكمية من الذخيرة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل