المحتوى الرئيسى

بالفيديو..«صلاح» يسعى للتخلص من «عقدة» ألمانيا أمام هوفنهايم | المصري اليوم

08/15 14:30

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي مع نادي هوفنهايم الألماني، الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب التصفيات الأخيرة المؤهلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة مرتقبة بين الفريقين، على ملعب راين نيكار أرينا بألمانيا.

ويسعى ليفربول، الذي احتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، للتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليعود بذلك للمنافسات في البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى الأندية، للمرة الأولى منذ موسم «2014-2015».

فيما يسعى هوفنهايم، الذي نجح في احتلال المركز الرابع بترتيب الدوري الألماني الموسم الماضي، لأن يسجل مشاركته الأولى في البطولة عبر تاريخه، من خلال تحقيق فوز مقنع على منافسه العملاق الإنجليزي، لتسهيل مهمته في مباراة الإياب، التي تقام 23 أغسطس المقبل، في معقل ليفربول، ملعب أنفيلد.

ومن المتوقع بشكل كبير أن تتوجه الأنظار خلال اللقاء إلى المصري محمد صلاح، والذي انتقل في موسم الانتقالات الصيفية الجارية إلى «الريدز»، قادمًا من نادي روما الإيطالي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 37 مليون جنيه استرليني.

وكان «صلاح» قد تألق بشكل كبير مع ليفربول خلال جولة الإعدادية للفريق، حيث سجل 4 أهداف في 6 مباريات، كما حصل على لقب رجل مباراة ليفربول وواتفورد، حيث سجل هدف وساهم في ضربة جزاء لليفربول، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي «3-3»، في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم أنه يواجه هوفنهايم للمرة الأولى في مسيرته كلاعب، إلا أنه سبق لـ«صلاح» وأن واجه الفرق الألمانية في 4 مناسبات.

وكانت المناسبة الأولى التي يواجه فيها «صلاح» فريق ألماني، أثناء تواجده في صفوف نادي بازل السويسري، وذلك حينما واجه نادي شالكه الألماني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، موسم «2013-2014».

وانتهت المباراة، التي أقيمت على ملعب «سانت جايكوب بارك»، معقل بازل، بفوز شالكه «1-0»، قبل أن تنتهي مباراة الإياب، التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة، بألمانيا، بخسارة جديدة لبازل بنتيجة «0-2».

ونجح بازل، رغم خسارتيه أمام شالكه، في احتلال المركز الثالث بمجموعته، التي ضمت نادي تشيلسي الإنجليزي أيضًا، بعدما جمع 8 نقاط، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

عاد «صلاح» لمواجهة الفرق الألمانية الجديدة، ولكن هذه المرة كانت بقميص نادي روما الإيطالي، الذي واجه نادي باير ليفركوزن، ضمن منافسات دور المجموعات لنفس البطولة، موسم «2015-2016».

ففي خلال منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لتلك النسخة من البطولة، فشل «صلاح» في قيادة «ذئاب العاصمة» للفوز على باير ليفركوزن في ألمانيا، حيث انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي «4-4».

إلا أن مباراة الجولة الرابعة، التي أقيمت على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، شهدت تألق كبير لـ«صلاح»، حيث سجل هدف وصنع أخر، ليقود روما للفوز «3-2»، على حساب ليفركوزن.

ورغم تساوي روما وليفركوزن في مجموع النقاط «6 نقاط»، إلا أن روما نجح في حسم وصافة المجموعة الخامسة، التي تصدرها نادي برشلونة الإسباني، برصيد 14 نقطة، بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة، ليتأهل لدور الـ16.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل