المحتوى الرئيسى

"السكة الحديد": بدء تشغيل برج التحكم في نظم الإشارات بمحطة بركة السبع

08/15 14:34

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم، بدء تشغيل برج التحكم في نظم الإشارات بمحطة بركة السبع ضمن خطة الهيئة لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط "القاهرة ـ الإسكندرية" والمنفذ بمعرفة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في نظم الإشارات.

وأوضحت الهيئة، في بيانها، أن الهدف من تحديث نظام الإشارات باستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان حاصل على شهادة SIL4.

وأن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطارات بسرعة 160 كم/س بدلاً من 120 كم/س. مسير القطارات في الخط بأمان مع التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشري، ما يؤدي إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة وتحقيق الأمان للركاب.

يتضمن النظام الجديد أيضا رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفي فترات زمنية قصيرة، ما يحقق سيولة حركة القطارات وبالتالي تخفيض زمن الرحلة، بالإضافة إلى متابعة مسير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة مع عمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها مما يحد من حوادث المزلقانات.

وأوضحت الهيئة، أن النظام الجديد يعتبر نظام اتصالات مميز يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالة العطل المفاجئ أو الطوارئ وتسجيل للأعطال وجميع الأعمال التي تتم خلال اليوم وتخزينها لمدة أسبوعين على الأقل للرجوع إليها فى أي وقت، بالإضافة إلى تسجيل جميع المحادثات التليفونية التي تتم من خلال عامل التشغيل.

ويمكن من خلال هذا النظام بيان للأعطال في كل لحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح، بالإضافة إلى الاكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أو اللحامات لمنع وقوع حوادث.

ويتضمن النظام الجديد، تطوير نظم الحماية والتشغيل وتركيب بوابات إلكترونية تعمل أوتوماتيك لـ8 مزلقانات لزيادة عوامل الأمان على مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل