المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 15-8-2017

08/15 14:37

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء،15-8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

قالت مصادر عسكرية يمنية " إن 3 من المتمردين الحوثيين قتلوا وأصيب 4 من القوات الشرعية اليمنية في معارك في قرى منطقة الكدحه بمديرية المعافر جنوب غربي محافظة تعز".

وأضافت المصادر - في تصريح لها نقلته قناة " سكاي نيوز" الإخبارية اليوم " إن المعارك تواصلت بين الطرفين في مديرية موزع غربي تعز، حيث قصفت القوات الشرعية مواقع المتمردين بشكل مكثف".

وتابعت " إن جبهة الصفراء بحبان بمحافظة شبوة شهدت أيضا معارك إثر هجوم للمتمردين - في إشارة إلي الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح - مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المتمردين".

أخبار اليمن اليوم.. حوادث غرق جنوب البلاد 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن موظفيها في اليمن، وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية، عثروا على 226 من الناجين فضلا عن 41 جثة من ضحايا حادثين مأساويين قبالة ساحل شبوة جنوب اليمن قبل أيام حين أجبر مهربون 280 من المهاجرين واللاجئين من الصومال وإثيوبيا على متن قاربين في يومين متتاليين على القفز في البحر، حيث كان هؤلاء المهاجرون في طريقهم إلى دول الخليج عبر اليمن.

وأضافت المنظمة الدولية - في تقرير اليوم /الثلاثاء/ في جنيف - أنه في الحادث الأول، الذي وقع في 9 أغسطس الجاري، عندما أجبر المهربون 120 شخصا على القفز في البحر، فإن موظفي المنظمة عثروا على رفات 29 شخصا، 24 إثيوبيا و5 صوماليين، مؤكدة أن عدد المفقودين قد انخفض من 22 شخصا إلى 6 فقط، مع افتراض عدد من فقدوا حياتهم في الحادث الأول 35 شخصا.

وفي الحادث الثاني، الذي وقع في 10 أغسطس الجاري، حين أجبر المهربون 160 مهاجرا ولاجئا على القفز في البحر قبالة ساحل شبوة ولكن أقرب إلى الشاطئ، عثر موظفو المنظمة الدولية على 12 جثة من الإثيوبيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل