المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف يعاين مشكلة الصرف الصحي بقرية الميمون

08/15 13:27

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، مشكلة الصرف الصحي بقرية الميمون التابعة بمركز الواسطى شمال المحافظة، وتعاني عدد من المناطق والشوارع بالقرية من ارتفاع منسوب المياه الجوفية والصرف.

وتجول المحافظ داخل القرية وشوارعها والإجراءات التي تم تنفيذها لسحب وشفط المياه من الشوارع والمنازل المتضررة، موجهًا باستمرار الأعمال وتسوية الشوارع المتضررة، بعد تجفيفها لتسهيل حركة المواطنين، واستكمال سحب المياه من الأماكن التي تتركز فيها المياه خاصة تلك التي تقع في نقاط منخفضة.

وأكد اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد أنه تم اجراء الرفع المساحي تمهيدا لتحديد النقاط التي سيتم تنفيذ بيارات تجميع للمياه بها لتخفيض منسوب المياه الجوفية واستقبال مياه الصرف كحل مؤقت وذلك بالتنسيق مع شركة المياه والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المقاولون العرب والجهات المعنية.

وتفقد المحافظ مكونات مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية بداية من الشوارع التي توجد بها الشبكات ومحطتي الرفع الرئيسية والفرعية وخط الطرد انتهاء بموقع تنفيذ مشروع توسعات محطة معالجة أبوصير الملق، والتي ستسوعب ناتج الصرف من قرية الميمون وتوابعها كحل جذري للمشكلة.

وأثناء تفقده للمدرسة الإعدادية بالقرية والمتضررة من المياه الجوفية والصرف وناقش المحافظ مع المختصين امكانية تنفيذ حل فني عاجل خاص بالمدرسة للحفاظ عليها لحين حل المشكلة نهائيا، موجهًا بلجنة هندسية فنية لمعاينة مبنى المدرسة للتأكد من سلامته أو تأثره من هذه المشكلة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل