المحتوى الرئيسى

مكرم: إنشاء جهاز لقياس نسب الرأي والمشاهدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات

08/15 13:35

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الاعلى للإعلام، إن المجلس بصدد إنشاء جهاز لقياس نسب بحوث الرأى والمشاهدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات يكون فيه المجلس الأعلى المسئول عن الجهاز.

وأضاف مكرم خلال لقاءه  بالمهندس، ياسر القاضى وزير الاتصالات، أن مهمة المجلس ستكون قاصرة على انشاء الجهاز المذكور داخلها وينبغى ان تكون الشركة المتقدمة ملتزمة بالمعايير والأسس والقواعد التى ينظمها المجلس الأعلى للاعلام ..

من جانبه أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الإتصالات، أن الجهاز سيكون نقطة تحول من العشوائية الى التنظيم وسيتم تشكيله من ممثل من التعبئة العامة والإحصاء، عدد من اصحاب الخبرات العملية، ممثلين من الاجهزة السيادية بالدولة، ممثلى الرأى العام، عضو من مجلس الدولة.

 وأوضح وزير الاتصالات أن هذا الكيان سوف يشمل بحوث السوق الخاصة بالإعلام والصحافة بجانب قياس نسب بحوث المشاهدة وان الجهاز القومى للاتصالات سوف يشارك بتقديم الخبرات والجزء الفنى لأنشاء هذا الكيان.

وقال بيان صادر عن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام إن الطرفان اتفقا علي أنه فور انشاء الجهاز سيقوم مجلس ادارة الجهاز بوضع المعايير والأسس والقواعد علي أن يدخل فى صميمه انشاء إدارة تكون مسئوليتها متابعة المنهج العلمى فى اختيار العينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل