المحتوى الرئيسى

أصغر كمبيوتر في العالم.. لن تصدق ثمنه!

08/15 13:20

استطاعت الهواتف الذكية وأجهزت الـ”تابلت” والـ”آي باد” أن تحقق رواجًا كبيرا بين مستخدميها، لما توفره من تطبيقات وبرامج كانت حكرًا على أجهزة الكمبيوتر الضخمة.

ونظرًا لخفة وزن الهواتف الذكية فإن ما تملكه من مميزات محدودة جعلها بالنسبة لبعض المستخدمين أكثر ارتباطًا بحياتهم العملية من أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

لكن العلم لا يعرف حدود في البحث والابتكار ليوفر للمستخدمين أفضل الإمكانات في أصغر حجم وبأقل تكلفة، وفقًا لمجلة “بوبيلرميكانيك” التي أشارت أن الابتكار الجديد ليس هاتفًا ذكيًا بحجم صغير، وإنما كمبيوتر مكتبي “بي سي” بكل الإمكانات التي تمتلكها الأجهزة التقليدية.

يعمل الكمبيوتر الجديد – الـ”ميني كمبيوتر” بنظام تشغيل “ويندوز 10” ويطلق عليه “أوكل سيريوس بي” وهو أصغر كمبيوتر في العالم حيث يمتلك كل إمكانات أجهزة الـ”بي سي” ويمكن أن تضعه في جيبك، وثمنه 190 دولارا أمريكيا.

يمتلك الكمبيوتر الجديد ذاكرة عشوائية “رام” سعتها 2 جيجابايت، ويوجد به كارت “واي فاي” عالي السرعة وبلوتوث، ويستطيع القيام بكل المهام اليومية التي تستخدم فيها الأجهزة التقليدية.

يستخدم الكمبيوتر الجديد بتوصيله مع شاشة عرض بواسطة كابل “إتش دي إم آي” ومصدر للطاقة الكهربائية، حيث يوجد به كارت مدمج سعته 32 جيجابايت يمكنه من عرض التطبيقات والملفات بسرعة كبيرة.

وإضافة إلى منفذ كابل الشاشة يوجد به فتحتين لتوصيل أي جهاز آخر إضافة إلى مكان كارت “ميكرو”؛ وهو ما يعني إمكانية ربطه مع أي جهاز آخر.

وحجم الكمبيوتر الجديد يساوي حجم أي “هارد ديسك” خارجي بالأحجام المتعارف عليها، لكنه يستطيع العمل بكفاءة كمبيوتر مكتبي، وهو أفضل في خفة الاستخدام من أجهزة الكمبيوترات المحمولة أيضًا.

قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل