المحتوى الرئيسى

"سعفان" يسلم 19 عاملا عقودا خليجية برواتب تصل إلى 13 ألف جنيه

08/15 15:22

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، 19 عاملاً عقود عملهم بثلاث شركات بإحدى دول الخليج على مهن مختلفة، برواتب بعملة بلد العمل، بما يوازى من 6 آلاف إلى 13 ألف جنيه مصري تقريبًا.

وأكد الوزير أن العمالة المصرية من أقدر وأكفأ العمالة على مستوى كل الدول، حيث إذا توفر لها كل الإمكانات قدمت نموذجًا متقدمًا في العمل عن مختلف الجنسيات الأخرى، مطالبًا الإدارة المختصة بالوزارة بتسجيل بيانات كل العمالة المسافرة، للتواصل معها من خلال قاعدة البيانات للتأكد من حل مشاكلها من خلال مكاتب التمثيل العمالي بقنصليات وسفارات مصر بالخارج.

وقال: "إن هذه الفرص يتم الإعلان عنها بكل شفافية من خلال الإعلام بكافة وسائله، ويتقدم الشباب لها من خلال الوزارة، ويتم اختبارهم من خلال لجنة متخصصة من قبل الشركة لاختبار المتقدمين والاختيار وفقا لشروط محددة لكل مهنة".

وطالب الوزير، الشباب بضرورة تمثيل مصر جيدًا، وبذل قصارى جهدهم في العمل بأمانة وإخلاص، حتى يكونوا سفراء لبلدهم ويتيحوا مزيدًا من فرص العمل لغيرهم من الشباب من خلال السمعة الطيبة للعامل المصري.

وشدد على أهمية التواصل مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية، باعتبارها الدرع الواقي لكل العمال المصريين بالخارج، مضيفًا أن هذا التواصل يفيد العامل في التعرف على حقوقه وواجباته ويسهم في خلق نوع من الروابط الإيجابية بين المصريين في الخارج.

ونوه إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلة للعامل عليه التوجه للسفارة المصرية والمستشار العمالي، لبحث إمكانية حلها بالطرق القانونية الصحيحة، وذلك حرصًا على حقوق العاملين المصريين بالخارج.

وأشار الوزير إلي أنه حريص على تسليم العقود بنفسه لإعطاء مزيد من المصداقية والشفافية أمام الشباب.

وقد تسلم العقود كل من : أحمد عبد المنعم محمود ، ومحمود محمد السيد ، حامد معوض محمد ، واحمد عماد عبد الصمد احمد ، محمود صلاح عبد اللطيف ، محمد محمد مسعد ، احمد سعيد حمد الله ، محمود ثابت عثمان.

كما تسلم عبدالعزيز محمد أحمد، وعمرو محمد عبدالحميد ، وياسر سمير علي، و محمد حسن اسماعيل ، خالد ابراهيم عصران ، وليد نادي زاهر ، ومحمد سيد عوض ، وفرغلي عبد الباسط فرغلي ، وأحمد عبدالرحيم عبد الوهاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل